الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعقد مجلس إدارته

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أول أمس الأربعاء، عبر تقنية الفيديو، مجلس إدارته، وأتبعه باجتماع للمجلس الوطني للمقاولة الذي أيد القرارات التي اتخذها مجلس الإدارة.
وخلال هذا الاجتماع، المنعقد قبيل بداية انتخابات مجلس المستشارين، هنأ رئيس الاتحاد شكيب العلج جميع أعضاء الفريق البرلماني للاتحاد على نضالهم ومسؤوليتهم والتزامهم طيلة الولاية التشريعية السابقة، من أجل الدفاع عن مصالح المقاولات المغربية، لا سيما الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.
كما أشاد رئيس الاتحاد بالتعديلات التي تم إجراؤها على القانون التنظيمي 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، والتي تمكن المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية من تفادي الترحيل، والحفاظ على مجموعة برلمانية طوال مدة الولاية التشريعية.
وأكد أنها “فرصة لترجمة جزء مهم من برنامج ولايتنا على أرض الواقع، ألا وهو تعزيز صلاحيات الاتحادات الجهوية من خلال الاعتماد الجهوي”.
وصادق المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، في اجتماعه هذا، على الجدول الانتخابي، ويتضمن بدء العملية الانتخابية من خلال الدعوة للتسجيل في اللوائح الانتخابية العامة يوم 6 غشت، وانتخاب الناخبين الكبار يوم 7 شتنبر، وكذا انتخاب المستشارين يوم 5 أكتوبر.
وفضلا عن ذلك، صادق المجلس على مقترحات تعديل النظام الأساسي، تماشيا مع القانون التنظيمي 05.21 الذي أدخل مبدأ الاعتماد لفائدة المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، وعلى الميثاق الانتخابي. كما قرر عقد الجمع العام العادي والجمع العام الاستثنائي يوم 18 غشت 2021 عبر تقنية الفيديو.
ومن جهة أخرى، تم التصويت على مقترح تعيين أعضاء في مختلف المؤسسات العمومية أو شبه العمومية أو الخاصة، وعلى مقترح تعيين رؤساء مجالس الأعمال المنشأة مع بوركينا فاسو، والكاميرون، وجيبوتي، وإثيوبيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، وغانا، ورواندا، والبرتغال وسنغافورة.
وفي ختام الأشغال، صادق أعضاء مجلس الإدارة على تعيين السيدة سامية تغزاز مديرة عامة منتدبة للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

Related posts

Top