الجيش الملكي ثالثا ببطولة الأندية البطلة لكرة السلة

بيان24
حقق فريق الجيش الملكي أول أمس السبت، إنجازا تاريخيا بحلوله ثالثا بالدورة الـ 30 لبطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة السلة، عقب تفوقه في مباراة الترتيب على نادي بريميرو أغوسطو الأنغولي (مستضيف الدورة) بحصة (72-62).
وبهذه النتيجة، أنهى الجيش الملكي الذي شارك للمرة الأولى بالمسابقة الإفريقية في ظل تواجد 3 أندية أنغولية في المربع الذهبي، بأفضل طريقة ممكنة بفوزه على الفريق الأنغولي الذي يعد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 مرات).
وبدأ العساكر المقابلة بشكل جيد بتفوقهم في الربع الأول بـ (21-17)، قبل أن يتراجعوا أمام الأنغوليين في الربع الثاني بـ (15-20)، بيد أن الجيش ضرب بقوة في الربع الثالث (19-9)، ثم أنهى الربع الرابع بصعوبة نسبية بـ (17-16).
ونجح الجيش الملكي بمعادلة إنجاز فريق جمعية سلا الذي صعد إلى منصة التتويج بحلوله أيضا ثالثا مرتين 2010 و2011، علما أن فريق المغرب الفاسي يبقى صاحب أفضل إنجاز لكرة السلة المغربية عندما توج بطلا سنة 1998.
وعاد لقب الدورة الـ 30 إلى نادي بيترو أتليتيكو الأنغولي عقب تفوقه في النهائي على ريكرياتيفو ليبولو الأنغولي بحصة (89-75)، بينما آل المركز الخامس إلى نادي رادس التونسي الفائز على الجزيرة المصري (78-73).
وكان الجيش الملكي قد فاجأ المتتبعين بإنهائه دور المجموعات في المركز الثاني، بعدما فاز على أنتر كلوب كلوب الأنغولي (73-65) ثم سقط ضد بريميرو دو أغوستو الأنغولي (41-54)، ليفوز على أديسبا من الرأس الأخضر (67-57)، وانتصر على بيترو أتلتيكو الأنغولي (70-67)
ولم يحالف الجيش الملكي الذي تخطى في دور الربع نادي الجزيرة المصري بحصة (60-47)، الحظ خلال مواجهته الجمعة الماضي لنادي ريكرياتيفو ليبولو الأنغولي برسم دور نصف النهاية، وتعرض لهزيمة قاسية بحصة (55-85).
تجدر الإشارة إلى أن لاعب الجيش الملكي والمنتخب الوطني عمر لعناني الذي تألق بشكل لافت في المسابقة، ليتم اختياره من طرف اللجنة المنظمة ضمن خماسي التشكيلة المثالية، وذلك باختياره أفضل لاعب ارتكاز بالدورة.

Related posts

Top