السكتيوي: سباق البطولة يقام بـ «الفيراري والكاترين»

اكادير:  حسن اومريبط

عبر مدرب  فريق المغرب التطواني الإسباني سيرخيو لوبيرا، عن سعادته بالانتصار الذي حققه فريقه أول أمس السبت من قلب أكادير أمام فريق صعب المراس كالحسنية في ملعب “أدرار” وأمام جماهيره المتحمسة.
وأشار لوبيرا خلال الندوة الصحفية عقب المقابلة، إلى أن فريقه استطاع أن يحافظ على هدف التقدم طيلة الشوط الثاني، رغم التعب والإرهاق الذي ذب إلى أجساد لاعبيه، نتيجة التعثر الذي رافق رحلة فريقه إلى أكادير بسبب التأخر المفاجئ للطائرة التي استقلها الفريق نحو أكادير، وعدم تمكنهم من إجراء الحصة التدريبية ليوم الجمعة وكذا عدم خلودهم للراحة إلا في وقت متأخر من ليلة الجمعة السبت.
ونوه مدرب الماط بالصلابة الدفاعية لكتيبته التي احتفظت على نظافة شباكها خلال المقابلات الأربعة الأخيرة، مضيفا أن تركيزه سينصب كله مستقبلا على الدينامية الهجومية التي شكلت نقط ضعف لفريقه في مقابلاته الأخيرة في البطولة الاحترافية معترفا باستفادة فريقه الكبيرة من التوقف الأخير للبطولة، حيث استطاع نسج تركيبة بشرية متكاملة ومنسجمة قادرة على خلخلة التوازن وبعثرة أوراق الفرق.
من جانبه، تأسف مدرب حسنية أكادير عبد الهادي السكتيوي على تضييع لاعبيه لسيل من الفرص السانحة للتسجيل، مؤكدا أن فريقه كان قادرا على حسم نتيجة اللقاء في شوطه الأول من خلال الفرص الواضحة التي أهدرها لاعبوه.
وأوضح السكتيوي خلال ذات الندوة، أن فترة الانتقالات الشتوية تخدم مصالح الفرق الكبرى التي تتوفر على الإمكانيات المادية، عكس نظيرتها المتوسطة والصغيرة التي تلجأ فقط لسياسة الترقيع واستقطاب بعض العناصر التي لاينتظر منها تقديم أكثر مما لديها.
وأضاف مدرب الحسنية بأن سباق السيارات يقام بـ “الفيراري والكاترين” في إشارة إلى قوة دفعها وقيمتها المالية، وهو ما ينطبق على فرق كرة القدم، مشيرا إلى أن اللاعب المغربي يطغى عليه طابع الهواية رغم كل المحاولات التي تبذل من أجل تخليصه من هذا الفكر إلا أنه يبقى كذالك، وهو ما وقع لمعظم لاعبيه الذين دخلوا إلى مقابلة تطوان وفي أذهانهم انتصار الحسيمة في الدورة الماضية، ما غيب عن معظمهم التركيز والدخول المباشر في أجواء اللقاء.
وردا على سؤال لـ “بيان اليوم” حول مدى استعداد الفريق لنزاله المقبل مع الجيش الملكي في غياب الجمهور، قال السكتوي بأن الحسنية فعلا لم يسبق لها تحقيق نتائج إيجابية أمام المدرجات الفارغة ما سيعمل الطاقم التقني على تجاوزه في النزال المقبل مع “العساكر”، مضيفا أنه سيركز على الجانب السيكولوجي أكثر منه من البدني.
وكانت مباراة حسنية أكادير أمام ضيفه المغرب التطواني قد انتهى لفائدة الزوار الذين استطاعوا أن يحرجوا الفريق السوسي في عقر داره وأمام جماهيره، بهدف عبد العظيم خضروف قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

Related posts

Top