اللواء الأزرق يرفرف على شاطئ الصخيرات للمرة التاسعة على التوالي

  أشرف يونس القاسمي عامل عمالة الصخيرات، أول أمس الأربعاء، على تدشين مجموعة من المرافق الأساسية والترفيهية بشاطئ الصخيرات، كما تم موازاة مع ذلك رفع اللواء الأزرق للمرة التاسعة على التوالي بالشاطئ الذي يصنف من بين الشواطئ النظيفة بالمغرب.
كما تم بالمناسبة إعطاء انطلاقة حملة شواطئ نظيفة التي تشرف عليها كل من شركة ريضال والجماعات الحضرية للصخيرات إضافة إلى إقامة قرية بيئية على مدخل الشاطئ المذكور، وذلك في إطار عمليات التحسيس والتنشيط الذي وضعته ريضال والجماعة الحضرية من 9 يوليوز الجاري إلى 4 غشت المقبل، بشراكة مع الجمعية المغربية للشطار الصغار وتستقبل حتى نهاية الموسم الصيفي ورشات تربوية وتعليمية بهدف تحسيس المصطافين بحماية البيئة وخاصة الشواطئ والمحيطات.
وفي تصريح لجريدة «بيان اليوم» قال محمد الشاوي المدير الجهوي لشركة ريضال بعمالة الصخيرات – تمارة، إن حصول شاطئ الصخيرات على علامة اللواء الأزرق هو تتويج للمجهودات المشتركة والمبذولة من طرف مجموع الشركاء، مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وعمالة الصخيرات والجماعة الحضرية للصخيرات تمارة، على مستوى تحسين جودة مياه السباحة والتهيئة وتنظيف وتدبير الشاطئ ووضع برنامج تحسيسي بأهمية البيئة وتدعيم الجوانب المتعلقة بالسلامة، مشيرا إلى أن شركة ريضال والجماعة الحضرية للصخيرات، ملتزمان في إطار اتفاق الشراكة شواطئ نظيفة (2015-2017)، بوضع التجهيزات الصحية والقيام بتنشيط وتدبير وتنظيف الشاطئ مع العمل على دعوة رواد الشاطئ للحفاظ عليه من خلال حملات تحسيسية وورشات للأطفال من أجل حماية المحطة الشاطئية الصخيرات.
 هذا وأضاف المتحدث على أنه تم خلال هذه السنة بناء مركز متعدد الاختصاصات تم من خلاله الحرص على استعمال منتجات ومواد بمعاير وجودة موحدة. ويتكون هذا المركز من وحدات صحية (مراحيض ورشاشات) للرجال والنساء وللأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتضمن مركزا للوقاية المدنية ومكتب للجنة تدبير الشاطئ، كما تم هذه السنة أيضا وضع نظام فعال للمراقبة وتحليل جودة مياه السباحة والذي يمكن من نشر النتائج كل 15 يوما ووضع مصلحة لتنظيف الشاطئ تشتغل يوميا.
ومن جهة أخرى، أكد المسؤول بشركة ريضال أن برنامج هذه السنة يؤكد على أهمية تنظيمCOP 22    والذي ستحتضنه مدينة مراكش هذه السنة من خلال تحسيس مجموعة من المستفيدين بمختلف القضايا المرتبطة بهذا الحدث الدولي. وتروم ريضال من خلال هذا البرنامج تحسيس أكثر من 150 طفل يوميا بأهمية حماية البيئة.

محمد توفيق أمزيان

Related posts

Top