المسرحية المغربية “رحلة 2015” تفوز بجائزتين في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير

فازت مسرحية “رحلة 2015″، التي شاركت بها فرقة تابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الدار البيضاء، بجائزتين من جوائز الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير.
وهكذا فقد فازت المشاركة المغربية بجائزة أفضل ممثل التي حازها زبير هلال، وجائزة أفضل ممثلة ثانية التي كانت من نصيب وفاء عدوي.
ومسرحية “رحلة 2015” من إنجاز محترف “فانتازيا” التابع للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير الدار البيضاء (جامعة الحسن الثاني)، وهي من تأليف وإخراج أنوار حساني، وتمثيل سبعة من طلبة المدرسة المذكورة، ونالت عدة جوائز خلال مشاركاتها في عدد من مهرجانات المسرح الجامعي بداخل المغرب وخارجه.
وتوجت مسرحية “العرس الوحشي” من الأردن بجائزة أفضل عمل في هذا المهرجان الذي نظم خلال الفترة ما بين 19 و 26 غشت الجاري تحت شعار “المسرح الجامعي وثقافة السلام”.
وعرف المهرجان مشاركة 11 مسرحية من تونس والمغرب، وليبيا، ومصر، والأردن، والعراق، والسعودية، وسلطنة عمان، والجزائر.
كما منحت لجنة التحكيم جائزة أفضل ممثلة أولى للطالبة الأردنية، أريج رباب، في مسرحية “العرس الوحشي”، وأفضل ممثل ثان للطالب، ع م ي ر البلوشي، في مسرحية “مرثية ضاحي بن سيف” من سلطنة عمان.
وتوج بجائزة أفضل نص الطالب علي عبد النبي الزايدي، في مسرحية “واقع خرافي” من تقديم جامعة واسط بالعراق، وبأفضل إخراج للطالب، محمد الجراح، في مسرحية “العرس الوحشي” من الأردن وعادت جائزة لجنة التحكيم لمسرحية “واقع خرافي”.
وضمت لجنة تحكيم المهرجان التي ترأسها عز الدين المدني من تونس، كلا من مقداد مسلم من العراق، وزهراء منصور من البحرين، ومحمد بن سيف الحبسي من سلطة عمان، والحبيب القردلي من تونس.
ومن الأعمال التي شاركت في المهرجان على الخصوص “العرس الوحشي” من الأردن و”اسرق أقل رجاء” من فلسطين، و”منظر طبيعي” من الجزائر، و”طريق غدو” من إنتاج المركز الثقافي الجامعي بسوسة، و”مونولوغ الوداع” من مصر، و”يوم عادي” من ليبيا، و”مرثية ضاحي بن سيف” من سلطنة عمان، و”واقع خرافي” من العراق، و”البجعة” من إنتاج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس.
وشهد المهرجان تنظيم معارض لفن القناع من إنتاج المركز الثقافي الجامعي بالمنستير وللفنون التشكيلية، فضلا عن عدة ورشات حول فن الممثل ومسرح الصورة والمسرح التشاركي والإضاءة والصوت والفنون المتعددة، إلى جانب ورشات حول الكتابة المسرحية والتصوير الفوتوغرافي والمسرح والشأن العام.

Related posts

24 Comments

Top