المغرب ضيف شرف معرض تكنولوجيا تربية الدواجن

افتتحت، أمس الاثنين، بأبوظبي، الدورة الثانية لمعرض تكنولوجيا تربية الدواجن في الشرق الأوسط وإفريقيا “فيف-ميا 2018” بمشاركة المغرب كضيف شرف. وتمثل المملكة في هذه التظاهرة، الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب.
وتعرض في هذا الملتقى، عشرات الشركات والمؤسسات من مختلف بلدان العالم، مستلزمات تربية الدواجن وإنتاج المواشي والأعلاف وأحدث التقنيات والطرق المستخدمة في هذا القطاع.
وقال رئيس الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، يوسف العلوي، خلال حفل افتتاح الجناح المغربي بالمعرض، والذي حضره سفير المغرب بالامارات محمد آيت اوعلي، إن المغرب يشارك في هذا المعرض للمرة الثانية بوفد هام يضم 60 من مهنيي القطاع، يمثلون المصانع العصرية للأعلاف المركبة والمجازر العصرية ومنتجي الدواجن.
وأضاف العلوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن الامارات تشكل سوقا مهمة وبوابة واعدة لنفاذ المنتوجات المغربية، نحو منطقة الشرق الأوسط، مبرزا أن المعرض يتيح للمهنيين المغاربة الاطلاع على احدث تقنيات تربية الدواجن والفرص المتاحة في مجال التصدير بسبب وفرة انتاج هذا القطاع بالمغرب.
وعلى صعيد متصل، تنظم الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، بالمناسبة، لقاء تواصليا بمشاركة خبراء في المجال، لاستعراض على الخصوص، واقع وآفاق قطاع الدواجن بالمغرب وتطور هذا القطاع في إطار المخطط الاستراتيجي “المغرب الأخضر”.
وموازاة مع هذا المعرض، تحتضن أبوظبي فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى العالمي للابتكارات الزراعية، التي تفسح المجال امام شركات الإنتاج الغذائية الإقليمية التعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات في هذا القطاع والتي تعزز من مستوى الإنتاجية والحد من التكاليف والاستخدام الأمثل للموارد البيئية ضمن ستة مجالات رئيسية هي: الزراعة في البيئات المحمية والمائية وإنتاج وإكثار نخيل التمر والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والمواشي والمحاصيل المستدامة وتربية النحل وإنتاج العسل بأساليب ذكية. ويشارك في المنتدى أكثر من 600 شركة تمثل ما يزيد على 100 دولة تعرض منتجاتها ومشاريعها الهادفة إلى تعزيز الاستدامة في مجال إنتاج الغذاء أمام ما يزيد عن 150 ألف زائر متوقع لهذا الحدث.

Related posts

Top