المنتخب المحلي مهدد بفقدان أبرز ركائزه

توصل مجموعة من لاعبي المنتخب المحلي الذي يشرف عليه الإطار الوطني جمال السلامي، بعدد من العروض الاحترافية، والتي من شأنها أن تؤثر على الفريق الوطني المقبل على مباراة هامة خلال منتصف شهر غشت المقبل أمام المنتخب المصري، برسم الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا للمحليين التي ستقام في كينيا 2018.
وتلقى محمد فوزير، لاعب فريق الفتح الرباطي، عرضا من فريق الإمارات الإماراتي، فيما تلقى زميله في الفريق محمد الناهيري، عرضا من فريق خليجي لم يكشف عنه.
كما تلقى الظهير الأيسر لفريق الدفاع الحسني الجديدي يعد لكرو عرضا من فريقا الهلال والنصر السعوديين، فيما يدرس جواد اليميق، مدافع الرجاء الرياضي عروضا أوروبية، إذ يرغب في خوض أول تجربة احترافية له بأوروبا، علما أن الحارس علي المحمدي، توصل بدوره بعرض من فريق برتغالي، غير أن فريقه نهضة بركان رفض العرض.
وستزيد العروض التي توصل بها اللاعبون في حال احترافهم من تعقيد مهمة سلامي، في تشكيل منتخب محلي قوي، للتأهل إلى نهائيات البطولة الإفريقية للمنتخبات المحلية، إذ ينتظر أن يواجه المنتخب المصري ذهابا بمصر وإيابا بالمغرب.
من جهة أخرىن تقرر أن يقود المدرب الفرنسي هيرفي رونار، المنتخب المحلي في مواجهته الحاسمة أمام نظيره المصري، غشت المقبل، في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين.
وكلفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رونار بتدريب المحليين بالمعسكرات التي تخلو فيها أجندة المنتخب الأول من أي التزامات.
وطالب هيرفي رونار، مدرب المنتخب المحلي جمال السلامي، بمده بقائمة اللاعبين الذين سينضمون للمعسكر المقبل، كما تقدم باقتراحات بشأن الاستعانة بأسماء أخرى.
وسيفتقد المنتخب المحلي لجهود اثنين من أبرز لاعبيه في الفترة السابقة، هما عبد الغني معاوي المنتقل للعب بالدوري الإماراتي، ووليد أزارو الذي احترف مؤخرا في صفوف الأهلي المصري.
تبقى الإشارة إلى أن المنتخب المحلي سيدخل معسكرا تدريبيا خلال الفترة من 22 يوليوز حتى نهاية الشهر الجاري، وسيتخلل المعسكر التدريبي مبارتان وديتان أمام المنتخبين بوركينا فاسو والكونغو الديموقراطية، استعدادا لمواجهة المنتخب المصري
ويصطدم معسكر المحلي بصعوبات كبيرة منها رفض الأندية السماح للاعبيها للالتحاق بالمحليين بسبب بداية فترة التحضيرات للموسم المقبل، وكذلك سفر بعضها للخارج قصد التحضير ومنها نادي الجيش الملكي الذي سيسافر للبرتغال ليبدأ فترة إعداده.

Related posts

Top