بلهندة غير جاهز لـ «الكان 2017»

بعدما تأكد غياب لاعب نادي نيس الفرنسي يونس بلهندة عن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، علمت «بيان اليوم» أن الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار لن يستدعي بديلا له وسيكتفي بإسقاط اسمين من القائمة الأولية.
وكان رونار قد كشف أول أمس الخميس عن قائمة أولية تضم 26 لاعبا، وعرفت استدعاء بلهندة إضافة إلى لاعب نادي الجزيرة الإماراتي مبارك بوصوفة، في وقتا فاجأ الجميع بتجاهل نجم نادي أجاكس أمسترادم الهولندي حكيم زياش.
وتأكد غياب بلهندة عن (الكان) بعدما أعلن نيس على موقعه الرسمي، عن إصابته بكسر في أصبع القدم خلال مباراة الفريق أمام بوردو الأربعاء الماضي، وبالتالي سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع.
ورغم انتقاده لعدم تقديمه لمستوى جيد مع «أسود الأطلس» كما يفعل مع نيس، يظل بلهندة من العناصر المتمرسة بمشاركته بدورتي 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية و2014 بجنوب إفريقيا، ويشكل غيابه صفعة قوية لرونار.
بيد أن رونار لن يوجه الدعوة للاعب يعوض بلهندة كزياش، وسيكتفي بتواجد 25 لاعبا بمعسكر الإمارات، على أن يسقط اسمين عند الإعلان القائمة النهائية متم شهر دجنبر الجاري وفق ما حدده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).
وكان الناخب الوطني قد برر الاستغناء عن زياش بتواجد لاعبين أفضل وأكثر خبرة منه هما بلهندة ومبارك بوصوفة، موضحا أنه اختار عدم توجيه الدعوة بلاعب بقدرات نجم أجاكس الذي لن يقبل الجلوس على مقاعد البدلاء.
صلاح الدين برباش

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top