بنعبد الله في زيارة لغينيا للوقوف على التقدم الحاصل في تنفيذ الاتفاقية الخاصة بتأهيل مدينة كوناكري

قام وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد الله، أول أمس الأربعاء، بزيارة عمل لغينيا، للوقوف على التقدم الحاصل في تنزيل مقتضيات الاتفاقية التي تم توقيعها أمام جلالة الملك محمد السادس والرئيس الغيني، ألفا كوندي، والتي تتعلق بمواكبة المملكة لهذا البلد في مشروع تأهيل مدينة كوناكري.

وأوضح بلاغ للوزارة، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن محمد نبيل بنعبد الله أجرى لقاء ثنائيا مع نظيره الغيني، انعقد على إثره اجتماع حضره ممثلو مختلف القطاعات المعنية بعملية التهيئة، وتم خلاله تقديم نتائج التشخيص الذي قام به مكتب دراسات مغربي بمساعدة مكتب غيني لتحديد المحاور ذات الأولوية في التأهيل.وبعد ذلك، انتقل الجميع لزيارة ميدانية، عبر الوزيران على إثرها عن ارتياحهما لروح التعاون التي تسود هذا العمل، وكذا الاحترام التام للجدولة الزمنية التي وضعت لهذا المشروع.

عقب ذلك، يضيف البلاغ، استقبل الوزير الأول الغيني محمد نبيل بنعبد الله الذي أخبره بالمراحل التنفيذية لهذه الاتفاقية، وجدد له دعم والتزام المغرب لمواكبة هذا البلد الشقيق في هذا المشروع الهام، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وللتذكير، فالمغرب يدعم غينيا في عملية التأهيل هاته بغلاف مالي يقدر بـ 10 مليون دولار، سيخصص للهندسة وتمويل التهيئة الحضرية، وكذا التكوين ونقل الخبرات في هذا المجال.

Related posts

Top