تعثر غير منتظر لبرشلونة أمام قادش

واصل برشلونة نتائجه المخيبة للآمال بتعثر غير منتظر وقاتل الأحد أمام ضيفه قادش 1-1 مهدرا نقطتين ثمينتين كانتا ستقلصان الفارق بينه وبين المتصدر أتلتيكو مدريد ضمن المرحلة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل للنادي الكاتالوني (32 من ضربة جزاء)، رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم وليتساوى في صدارة الهدافين مع مهاجم أتلتيكو مدريد الحالي الأوروغوياني لويس سواريز.
وعادل أليكس فيرنانديس النتيجة لقادش (89 من ضربة جزاء).
وفشل “البلوغرانا” في استغلال سقوط المتصدر أتلتيكو مدريد السبت أمام ليفانتي بهدفين نظيفين، وكان قادرا على تقليص الفارق إلى 6 نقاط.
لكنه بهذا التعادل، بقي في المركز الثالث مع 47 نقطة بمباراة أقل عن ريال مدريد الثاني مع 52 نقطة.
وفشل برشلونة أيضا في إكمال سلسلة انتصاراته في الدوري، إذ فاز في مبارياته السبعة الأخيرة، لكنه اصطدم بقادش الذي خسر مبارياته الأربعة الأخيرة.
ورغم أن المباراة بدت سهلة على الورق لبرشلونة، لكن الجدير بالذكر أن قادش الذي بات في المركز الرابع عشر مع 25 نقطة، سبق أن فاز على ريال مدريد 1-0 في ملعب “سانتياغو برنابيو” في المرحلة السادسة، وعلى أرضه أمام برشلونة بالذات 2-1 في المرحلة 12.
ودخل برشلونة المباراة في مسعى إلى التصالح مع جماهيره، بعدما جر أذيال الخيبة عقب خسارته الموجعة على أرضه الثلاثاء أمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال المدرب الهولندي رونالد كومان “أنا محبط جدا. ربما أكثر من مباراة الثلاثاء. لقد حققنا سلسلة نتائج جيدة في الدوري وكنا قادرين على تقليص الفارق مع الفرق أمامنا”.
وتابع “لم نواجه العديد من المشاكل وهي مباراة يجب أن نفوز بها نظرا لإمكاناتنا. ولكننا لم نفعل ذلك”.

Top