جيد مرشح لقيادة الديربي البيضاوي

بات الحكم الدولي رضوان جيد مرشحا بقوة، من أجل قيادة مباراة الديربي البيضاوي، التي ستجمع بين الرجاء والوداد، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.

ويعتبر جيد واحد من أجود الحكام المغاربة خلال السنوات الأخيرة، بعدما قاد عديد المباريات الحاسمة سواء على المستوى المحلي، أو في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، إضافة إلى مشاركته في منافسات “الكان” ونهائيات كأس العالم “روسيا 2018”.

ويعتبر الحكم رضوان جيد المنتمي لعصبة سوس، من مواليد 9 أبريل من سنة 1979، وحاصل على الشارة الدولية منذ سنة 2008.

ويعتبر الحكم المذكور من أفضل الحكام المغاربة، بعدما نجح في إدارة 7 لقاءات ديربي بين الوداد والرجاء، ليحتل بذلك المرتبة الثانية كأكثر الحكام إدارة لمباريات الديربى البيضاوي.

وسيكون ديربي الأحد القادم، هو ثامن مباراة تجمع بين الرجاء والوداد، خارج المركب الرياضي محمد الخامس، بسبب الإصلاحات التي يخضع لها الملعب منذ شهر دجنبر الماضي .

وراجت العديد من الأخبار في الآونة الأخيرة، حول إسناد مهمة قيادة الديربي البيضاوي، إلى حكم أجنبي، في مقدمتهم، الحكم التونسي يوسف السرايري، والمصري جهاد جريشة.

وإلى حدود الساعة، لم تفصح لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن هوية الحكم الذي سيدير مواجهة الديربي البيضاوي، لتبقى كل التكهنات في اتجاه الحكم رضوان جيد.

جدير بالذكر، أن جيد اختير ضمن قائمة الحكام الذي سيقودون مباريات كأس أمم إفريقيا بمصر، الصيف القادم، إضافة إلى كأس العالم للشباب ببولندا.

عادل غرباوي

Related posts

Top