«ديانا هولدينغ» تستثمر 22 مليون درهم في مصنع لإنتاج الماء بوجدة

تعززت البنيات التحتية الصناعية بوجدة، بتدشين وحدة جديدة لإنتاج ماء المائدة، أول أمس الأربعاء، بغلاف مالي يقدر ب 22 مليون درهم. وستخصص هذه الوحدة الجديدة، التي أنجزتها مجموعة (ديانا هولدينغ) في إطار مصنعها شركة “أطلس بوتلينغ”، لإنتاج وتعبئة ماء المائدة بطاقة 4800 قنينة في الساعة.
وقالت غيثة زنيبر الرئيسة المديرة العامة لمجموعة (ديانا هولدينغ) إن شركة “أطلس بوتلينغ”، التي تقوم بتعبئة مختلف المشروبات الغازية وغير الغازية، تشغل ألف شخص في مصنعيها بطنجة ووجدة.
وسجلت زنيبر، في كلمة لها على هامش حفل تدشين الوحدة الجديدة بوجدة، أن هذه الأخيرة تندرج في إطار برنامج هام للإستثمار وتنويع أنشطة المجموعة عبر استراتيجية ممتدة على مدى خمس سنوات (2015 – 2020) بمنطقتي الشمال والشرق.
وأوضحت أن هذه الاستراتيجية، المعروفة ب “استراتيجية 5 على 5 “، تقوم على تحقيق رقم أعمال بقيمة 5 ملايير درهم، عبر خمسة أقطاب، وعلى مدى خمس سنوات، وفي إطار خمسة محاور استراتيجية، فضلا عن استثمار أزيد من ملياري درهم على مدى خمس سنوات .
وكشفت زنيبر أنه في ظل سنتين فقط تم استثمار 3ر1 مليار درهم، مشيرة إلى أنه في إطار استراتيجيتها الإستثمارية والتنموية بجهة الشرق، ستعمل المجموعة، في متم سنة 2018، على تشغيل وحدة جديدة للتكييف وتصدير الحوامض بالقطب الفلاحي ببركان. وسيتم إنجاز هذه الوحدة الصناعية الجديدة، التي ستوفر أزيد من 450 منصب شغل مباشر، على مساحة خمسة هكتارات، بغلاف مالي يقدر ب 310 مليون درهم.
ويشمل برنامج الاستثمار بمنطقتي الشمال والشرق أيضا إنجاز أرضية لتوزيع المشروبات الغازية بالحسيمة، فضلا عن إحداث مدرسة للتكوين في تقنيات البيع والتسويق. وأضافت زنيبر أن المعمل الجديد لشركة “أطلس بوتلينغ” بطنجة، الذي تبلغ كلفة إنجازه 470 مليون درهم، سيتم تدشينه قبل نهاية السنة الجارية. من جهة أخرى، قالت الرئيسة المديرة العامة لمجموعة (ديانا هولدينغ)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المجموعة تتطلع إلى تطوير أنشطتها في إفريقيا، خاصة في قطاعي الفلاحة والصناعة الغذائية بكل من كوت ديفوار وبوركينا فاسو. وسجلت أن هذه الإرادة في توسيع الأنشطة إفريقيا، تندرج في إطار الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس المتعلقة بتعزيز التعاون جنوب – جنوب، مربح للجانبين.

بيان اليوم

Related posts

Top