رونار يدرس ثلاثة عروض من قارات مختلفة

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمجموعة من الطلبات تخص العديد من الاتحادات من أمريكا اللاتينية وإفريقيا وأوروبا، من أجل برمجة مباريات ودية ضد المنتخب الوطني الأول.
وفي هذا الصدد أبدى الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، رغبته في برمجة مباراة ودية ضد المنتخب الوطني بإسبانيا وتحيدا بمدينة برشلونة، وأن الطلب قد أحيل إلى الناخب الوطني هيرفي رونار.
ودائما على مستوى قارة أمريكا اللاتينية، فقد توجه اتحاد البارغواي بطلب إلى الجامعة، من أجل برمجة مباراة ودية تجمع المنتخب الوطني ونظيره من البارغواي خلال السنة الجارية، كما رغب منتخب جنوب إفريقيا في مواجهة “الأسود” بجوهانسبورغ، وذلك في إطار التحضير لنهائيات كأس العالم المقبلة.
هذا، في الوقت الذي حسم فيه الناخب الوطني في هوية المنتخبين المرشحين لواجهة المنتخب الوطني خلال شهر مارس المقبل، ويتعلق الأمر بكل من منتخب تونس وبوركينافاسو.
ويعود الطلب الكبير في مواجهة المنتخب الوطني، إلى الأداء القوي الذي أبانت عنه العناصر الوطنية في نهائيات أمم إفريقيا الأخيرة التي احتضنتها الغابون، والذي ترتب عنه ارتقاء المنتخب الوطني على مستوى التصنيف الدولي.
ويلعب المنتخب المغربي مع منتخبات كوت ديفوار، والغابون، ومالي في تصفيات المونديال المقرر إقامته في روسيا 2018، وهو على موعد مباراتين قويتين أمام مالي خلال غشت، وسبتمبر المقبلين.
وحصد المنتخب المغربي نقطتين من تعادل مع الغابون في ليبرفيل، وكوت ديفوار بالمغرب.
من جهة أخرى، تدرس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مواجهة المنتخب الأول، منتخبا أوروبيا كبيرا، وذلك خلال الافتتاح الرسمي لملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في ماي المقبل.
وكان المنتخب، خاض مبارياته خلال الفترة السابقة بين ملعبي أكادير، ومراكش، و تدرس الجامعة، افتتاح مبارياته على ملعب محمد الخامس، من جديد بعد تطويره، بمواجهة منتخب كبير.
ويتصدر المنتخب الهولندي، قائمة المنتخبات المرشحة، لخوض مباراة أمام أسود الأطلس، في ماي، استعدادا لبدء مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا بالكاميرون 2019.
و كان منتخب الأوروغواي، هو آخر منتخب عالمي، واجهه الأسود وديا، وبالتحديد بمارس 2014 بأكادير، وانتهت لمصلحة أوروغواي بهدف نظيف.

بيان

Related posts

Top