رونار يستبعد كارسيلا وطنان

يستعد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الفرنسي هيرفي رونار، لاستدعاء لاعبين جدد لمواجهتي الغابون والكوت ديفوار الحاسمتين في طريق “الأسود” نحو التأهل لمونديال روسيا 2018.
ومن المنتظر ان ينادي الناخب الوطني هيرفي رونار، على مهاجم نادي شالكة الألماني أمين حاريث، لفك العقدة الهجومية لأسود الأطلس الذين لم يستطيعوا ان يهزوا شباك الخصوم في ثلاث مواجهات من أصل أربعة.
وحسب مصادر إعلامية، فمهاجم شالكة، أبدي موافقة مبدئية لحمل قميص المنتخب المغربي، في انتظار تأهيله للعب دوليا.
وينتظر رونار كذلك، قرار محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، للحسم في قضية تأهيل نجم نادي ديبورتيفو ألافيش للعب في صفوف المنتخب المغربي، بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم تأهيل اللاعب الذي سبق وأن شارك مع المنتخب الإسباني في مباراة دولية.
وإلى جانب أمين حارث، تعمل الجامعة الملكية المغربية على تأهيل سفيان عكوش المحترف بنادي نيم الفرنسي، والذي استدعاه رونار لمبارتي مالي، دون أن يعتمد عليه لعدم تأهيله.
ومن جهة ثانية، يعول رونار على تأهيل منير الحدادي لإعطاء الإضافة للخط الأمامي للمنتخب المغربي.
ويراقب رونار، عادل تاعرابت الذي استعاد رسميته رفقة نادي جينوا الإيطالي مؤخرا، وبدا أكثر نضجا من ذي قبل.
وأكد تاعرابت في حوار مع قناة بي إن سبورت، أنه رونار كلف مساعده مصطفى حجي بتتبع ومراقبة تاعرابت على أمل استدعائه في مناسبات مقبلة.
بالمقابل، أكدت مصادر قريبة من جامعة كرة القدم أن الناخب الوطني قرر استبعاد الثنائي المهدي كارسيلا لاعب أولمبياكوس اليوناني، وأسامة طنان المنتقل حديثا إلى لاس بالماس الإسباني.
وتنتظر المنتخب المغربي مواجهة قوية أمام نظيره الغابوني على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في السابع من أكتوبر المقبل، في مباراة عن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة من إقصائيات مونديال روسيا 2018 قبل التوجه إلى باكو لمواجهة كوت ديفوار في الجولة الأخيرة من الإقصائيات.

Related posts

Top