رونار يستعين بالنيبت لثني بنعطية عن الاعتزال..

زار الناخب الوطني هيرفي رونار، صباح أول أمس الأربعاء، مقر تدريبات نادي يوفينتوس الإيطالي، حيث حضر تدريبات الأخير الذي يستعد لانطلاق دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وذلك بحضور المدافع المغربي المهدي بنعطية، الذي داعب الكرة رفقة زملائه بفريق السيدة العجوز تحت أنظار “الثعلب” الفرنسي.
ورحب المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري، بالناخب الوطني، ووافق على متابعته الحصة التدريبية لفريقه، بغية الاطلاع عن قرب عن مدى جاهزية اللاعب البدنية والتقنية للدفاع بقوة على قميص وصيف بطل أوروبا، ومنه عن ألوان الفريق الوطني، الذي يدخل مرحلة حاسمة من تصفيات كأس العالم.
وجالس رونار الدولي بنعطية بعد أن كان التواصل بينهما في الفترة الماضية يتم عبر الهاتف فقط، إذ يرتقب أن يستخلص المدرب إمكانية توجيه الدعوة للمهدي للمشاركة في المباراتين المقبلتين أمام مالي، من مدى تجاوبه مع الحوار الذي دار بينهما، وكذا استعداده النفسي للعودة للدفاع عن قميص “أسود الأطلس” مجددا.
قرر الناخب الوطني هيرفي رونار، إقامة معسكر إعدادي بمدينة الرباط، خلال الأسبوع الأخير من غشت الجاري، استعدادا لمباراة مالي في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا.
وسيدخل المنتخب معسكرا بين مركزي المعمورة، والصخيرات، وهو المعسكر الذي سيعرف عودة متوسط ميدان فريق أياكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش الذي غاب عن صفوف المنتخب لفترة طويلة بسبب خلافه مع المدرب الفرنسي رونار.
ويواصل الناخب الوطني مراقبة لاعبي الدوري المغربي المشاركين رفقة المنتخب المحلي في المعسكر الإعدادي الذي دخله الفريق الوطني منذ أيام في تونس، قصد التحضير للدور التصفوي الحاسم، والمؤهّل إلى نهائيات “الشان”، الذي سيجمع المنتخب الوطني بنظيره المصري ذهابا في مصر يوم الأحد المقبل، وإيابا في المغرب يوم 18 غشت الجاري.
وذكرت مصادر صحفية، أن رونار يتابع عن كثب لاعبي الفريق الوطني، الذين فازوا يوم الاثنين، على المنتخب الليبي وديا في تونس، بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك قبل السفر إلى الأراضي المصرية، حيث سيكون المدرّب الفرنسي حاضرا رفقة المجموعة.
ويرتقب أن يعزز رونار قائمة المنتخب الوطني التي ستطير إلى مالي مطلع شتنبر المقبل ببعض لاعبي المنتخب المحلي، إذ أشارت مصادر جامعية إلى أن المدرب الفرنسي وضع عينه على مجموعة من الأسماء الممارسة في البطولة الوطنية في انتظار معاينتها خلال مباراة مصر الأحد المقبل.

بيان اليوم

Related posts

Top