ريال مدريد يتوج بالسوبر الأوروبي بفوز صعب على اليونايتد

اقتنص ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبي بعد مباراة قوية أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، تبادل فيها الفريقان السيطرة على المجريات، إلا أن الحسم في النهاية كان لـ «الميرينغي» بهدفين مقابل واحد، ليبدأ رجال المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، مسيرة الموسم الجديد بلقب، قبل مواجهة برشلونة في السوبر المحلي.
كان ريال مدريد هو الأفضل في معظم فترات الشوط الأول، لينجح في التقدم بهدف عن طريق لاعب الوسط البرازيلي، كاسيميرو، والذي تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، لينفرد بالإسباني ديفيد دي خيا ويسكن الكرة الشباك، وسط اعتراض من لاعبي يونايتد بوجود شبهة تسلل في الهدف (د24).
وفي الشوط الثاني تغيرت الأوضاع بشكل كبير، إذ سيطر مانشستر يونايتد على المباراة ونجح في فرض سيطرته والتفوق وسط الملعب على الفريق الملكي، ولكنه تلقى الهدف الثاني عن طريق إيسكو، والذي تبادل الكرة بشكل رائع مع الجناح الويلزي غاريث بيل، قبل أن يضع الكرة أرضية بهدوء داخل الشباك (د52).
زاد «الشياطين الحمر» الضغط بعد الهدف بحثاً عن تقليص الفارق، وهو ما نجح فيه الوافد الجديد روميلو لوكاكو، بعدما أعاد تسديدة الصربي نيمانيا ماتيتش، والتي تصدى لها نافاس بشكل خاطئ، إلى داخل الشباك بتسديدة أرضية، لتزيد صعوبة المباراة على الطرفين.
وكاد الريال أن ينهي المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، بتسديدة من مسافة قريبة لولا تألق دي خيا، لينهي الحكم اللقاء بفوز الريال والتتويج باللقب.

Top