ريال مدريد يحرز لقبه الـ12 في كأس السوبر الإسباني

أحرز نادي ريال مدريد الإسباني لقب كأس السوبر المحلية للمرة 12 في تاريخه إثر تغلبه على اتلتيك بلباو 2-0 في المباراة النهائية الأحد على ملعب الملك فهد في الرياض.
وسجل الكرواتي لوكا مودريتش (38) والفرنسي كريم بنزيمة (52 من ضربة جزاء) هدفي ريال مدريد.
واقترب ريال مدريد من حيث عدد الألقاب من غريمه التقليدي برشلونة صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب 13 مرة.
واللقب هو الأول لريال مدريد منذ عودة مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي لتدريبه الصيف الماضي، علما أنه توج خلال الفترة الأولى لتوليه تدريب الفريق الملكي بأربعة ألقاب بينها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس اسبانيا.
وقال أنشيلوتي في تصريحات للصحافيين عقب النهائي “تركت ريال مدريد وهو في حقبة والآن عدت مع جيل مختلف. يوجد العديد من اللاعبين المميزين حاليا. هذا الفريق لا يقف على لاعب أو مدرب معين”.
وفي السياق ذاته، أبدى مودريتش سعادته بالفوز بلقب السوبر قائلا “سعداء جدا بتحقيق هذه البطولة. هدفنا في كل موسم هو تحقيق البطولات وفخورون بما حققناه اليوم”.
وأضاف الكرواتي “لازلت قادرا على تقديم الكثير مع ريال مدريد. قضيت هنا 9 سنوات حققت خلالها 18 بطولة”.
وكان ريال مدريد تغلب على غريمه التقليدي برشلونة 3-2 في نصف النهائي، في حين قلب بلباو تخلفه أمام اتلتيكو مدريد إلى فوز 2-1.
وسيطر ريال مدريد متصدر الدوري المحلي، على مجريات اللعب في حين اعتمد بلباو خطة دفاعية محكمة وعلى شن الهجمات المرتدة معتمدة على سرعة مهاجميه ايناكي وليامس واويهان سانسيت.
وتابع ريال مدريد عروضه القوية في الآونة الأخيرة حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 20 مباراة في مختلف المسابقات.
وتلقى بنزيمة تمريرة من البرازيلي رودريغو سددها على حدود منطقة الجزاء حولها حارس بلباو أوناي سيمون لركنية بأطراف أصابعه (18).
وتدخل حارس إسبانيا الأول مجددا للتصدي لمحاولة البرازيلي كازيميرو الزاحفة (27).
وأثمر ضغط ريال مدريد هدفا أول عندما قام البرازيلي رودريغو بمجهود فردي رائع على الجبهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة قبل أن يمرر كرة باتجاه مودريتش فأطلقها لولبية من مشارف المنطقة عانقت شباك بلباو (38).
وبات مورديتش أفضل لاعب في العالم عام 2018، اللاعب الأكبر سنا بعمر السادسة والثلاثين يسجل هدفا في نهائي كأس السوبر الإسباني.
وحاول بلباو التخلص من ضغط ريال مدريد، لإدراك هدف التعادل من هجمة مرتدة قبل نهاية الشوط الأول لكن تسديدة سانسيت علت مرمى البلجيكي تيبو كورتوا (45).
ونجح ريال مدريد في مضاعفة تقدمه مطلع الشوط الثاني عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء بعد مراجعة تقنية الحكم المساعد بالفيديو اثر لمسة يد من المدافع يراي الفاريس داخل المنطقة فانبرى لها بنزيمة (52).
ورفع بنزيمة رصيده في صفوف ريال مدريد إلى 303 أهداف.
ولاح الأمل لبلباو بامكانية تقليص الفارق لدى احتساب ضربة جزاء لصالحه اثر مخالفة من مدافع ريال مدريد البرازيلي إيدر ميليتاو لكن راوول غارسيا أهدرها قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق بعد تصد رائع لكورتوا بقدمه.
وشارك الظهير الأيسر البرازيلي المخضرم مارسيلو في نهاية المباراة ونجح في إحراز لقبه الثالث والعشرين في صفوف ريال مدريد ليعادل رقم أسطورة النادي فرانسيسكو خينتو.
وكان مارسيلو انضم إلى صفوف ريال مدريد عام 2007 قادما من فلوميننسي البرازيلي وتوج بطلا للدوري الإسباني في أول موسم مع فريقه الجديد.
ومن أبرز القاب مارسيلو مع ريال مدريد تتويجه بدوري أبطال أوروبا 4 مرات وببطولة اسبانيا خمس مرات، علما بأن عقده ينتهي في 30 يونيو المقبل.

Related posts

Top