ريال مدريد يفك عقدة “سيغنال إيدونا بارك”

فك نادي ريال مدريد الإسباني، بطل النسختين الأخيرتين دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، العقدة التي لازمته في زياراته السابقة إلى ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، بفوزه أول أمل الثلاثاء على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 3-1.
في المجموعة الثامنة، تواجه الريال مع دورتموند للموسم الثاني على التوالي في دور المجموعات، إذ تعادلا ذهابا وإيابا في 2016 بنتيجة واحدة 2-2، وتصدر الفريق الألماني المجموعة، إلا أن مشواره انتهى في ربع النهائي على يد موناكو الفرنسي، فيما واصل ريال مشواره حتى النهاية وتوج بلقبه الـ12.
ولطالما عانى النادي الملكي في معقل دورتموند الذي زاره في 6 مناسبات سابقة، فتعادل في 3 وخسر مثلها، أبرزها في نصف النهائي عام 2013 حين أذل بنتيجة 1-4 بعد أن سجل مهاجم بايرن ميونيخ الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأهداف الأربعة للفريق الألماني.
لكن الوضع كان مختلفا الثلاثاء، إذ نجح ريال بفضل هدف في الدقيقة 18 من الويلزي غاريث بايل الذي سجل للمرة الأولى في المسابقة منذ 2 نونبر 2016، وثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (50 و79).
وهو الفوز الثاني لـ “المرينغي” بعد الأول على أبويل نيقوسيا القبرصي 3-0، فيما مني دورتموند الذي سجل له الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الهدف الوحيد (54)، بهزيمته الثانية بعد سقوطه في الجولة الأولى على يد توتنهام الإنجليزي (1-3).
واحتفل رونالدو بأفضل طريقة بمباراته الأوروبية الـ150 والـ400 له بقميص ريال مدريد، وعوض بدايته المخيبة في الدوري المحلي، رافعا رصيده إلى 4 أهداف في مباراتين (سجل ثنائية أيضا في مرمى أبويل نيقوسيا) و109 (رقم قياسي) في 142 مباراة في المسابقة القارية الأولى.
إلى ذلك، أشاد الفرنسي مدرب ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان بنجميه بايل ورونالدو، معربا عن سعادته بالفوز على الفريق الألماني على أرضه وأمام جمهوره.
وقال زيدان “أنا سعيد لكريستيانو… مرة أخرى! أنا مسرور لرونالدو وبايل”.
وأضاف “من الصعب أن تلعب في هذا الملعب، لم يسبق لنا الفوز أبدا هنا، لذلك كان هذا الانتصار مهما لنا، وكانت المباراة كلها جيدة بالنسبة لنا من البداية إلى النهاية”.
وتابع المدرب الفرنسي “كانت نسبة استحواذنا على الكرة كبيرة، وهذا هو مفتاح فوزنا. دورتموند لعب بشكل جيد مثلما درجت العادة، لكننا كنا أفضل”.
وعن إهدار فرص كثيرة للتسجيل، قال زيدان “كان بإمكاننا تسجيل أهداف أكثر. خلقنا العديد من الفرص. المهم هو تسجيل أهداف أكثر من الفريق الخصم وهو ما قمنا به”.
واختتم “زيزو” حديثه قائلا “الفريق قام بعمل كبير – إيسكو، (لوكا) مودريتش، كاسيميرو و(طوني) كروس كانوا رائعين – جميع اللاعبين كانوا رائعين. قدمنا مباراة رائعة”.

Related posts

Top