فيروس “كورونا”.. الصين تطمئن الجالية المغربية

أكدت الحكومة الصينية على حرصها تأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين، وفق ما أعلنته سفارة المغرب في بكين.
وأخبرت سفارة المملكة، في بلاغ لها نهاية الأسبوع الجاري المنصرم، أنه في إطار تواصلها الدائم مع السلطات الصينية المختصة حول الوضع الناتج عن انتشار فيروس كورونا، فقد أكدت هذه الأخيرة أن حكومة جمهورية الصين الشعبية ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية وتوفير الراحة للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين وخاصة مدينة ووهان وإقليم خوباي.
هذا، وقد بادرت السفارة المغربية منذ يوم السبت الماضي بإقامة خلية أزمة لفائدة أبناء الجالية المغربية بالصين، لتتبع وضعهم الصحي وأحوالهم في أعقاب تفشي هذا المرض، بمدينة ووهان بإقليم خوباي ومدن صينية أخرى، حيث مصالح هذه السفارة تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد، داعية في هذا السياق، مغاربة العالم بالصين إلى التحلي بالحيطة وإتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.
وقد وضعت سفارة المملكة رهن إشارة الجالية المغربية بالصين الرقمين الهاتفيين للاتصال بالخلية: 8618701156920 و8615652198381، وأيضا عبر الرابط الالكتروني: sifama.beiging@moroccoembassy.org.cn
وعبر أفراد الجالية المغربية بالصين، عن تخوفهم الناتج من تفشي فيروس كورونا بمدينة ووهان بإقليم خوبي ومدن صينية. وانتشر يوم الجمعة الماضي فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لطالب مغربي بالصين يدعو عبره إلى تدخل السفارة المغربية وتفقد أوضاع الجالية المغربية المقيمة بالصين.
هذا وارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 80 شخصا، وذلك بعد تسجيل 24 حالة وفاة إضافية في مقاطعة هوبي “وسط”، بحسب ما أعلنت عنه السلطات المحلية أمس الاثنين.
وفي هذه المنطقة أيضا، سجلت 371 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2300 في كل أنحاء الصين، استنادا إلى إحصاءات الحكومة المركزية.

 سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top