ميديتل تتحول لأورنج المغرب

أصبحت ميديتل، منذ أول أمس الخميس، تحمل رسميا اسم علامة أورنج ORANGE، ليتم بذلك تتويج مسلسل التحول الذي باشرته ميديتل، منذ انضمام مجموعة أورنج لخانة المساهمين في رأسمالها في سنة 2010، ليشكل المغرب آخر بلد يحتضن استثمارات المجموعة الفرنسية في مجال الاتصالات، ويعتمد في آن واحد اسم علامتها التجارية للترويج لخدماتها في مجال الاتصالات المتنقلة والإنترنيت للجيل الثالث والرابع فائق السرعة.
وقد تم الإعلان عن هذا الانتقال من ميديتل إلى أرونج، في لقاء صحافي بالصخيرات، بحضور مسؤولين عن إدارة الشركة الفرنسية أورنج الأم، والمساهمين الرئيسيين (فينانس.كوم وصندوق الإيداع والتدبير).
وأكد الرئيس المدير العام لأورنج، ستيفان ريشارد، أن الشركة تطمح إلى اقتراح خدمات رقمية بالهاتف المحمول والثابت تحت علامة واحدة (أورنج)، في أفق تعزيز مكانتها في إفريقيا والشرق الأوسط، معبرا عن سعادته بتحول ميدتيل إلى أورنج، في وقت يشهد فيه السوق المغربي تحولا حاسما نحو الرقمنة، مضيفا أن (أورنج) تمتلك أكثر من 55 مليون زبون يتكلمون العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الشيء الذي سيساهم في تعزيز ريادة الشركة ومساعدتها على مواصلة استثماراتها الطامحة إلى تطوير الخدمة واقتراح تجربة فريدة على زبناء أورنج بهذه المنطقة، التي تكتسي في نظره صبغة استراتيجية لدى مجموعته.
وأوضح ستيفان ريشارد، الذي تتوفر مجموعته على 49 في المائة من رأسمال “أورنج المغرب”، إلى جانب مجموعة “فينانس. كوم” وصندوق الإيداع والتدبير، أن “ميديتل”، التي تتوفر على 14 مليون زبون بالمغرب، تعتبر أول شركة أطلقت الجيل الرابع في المغرب، وأن طموح المجموعة الفرنسية، التي استثمرت 1.2 مليار درهم بالمغرب سنة 2015، إلى أن تكون أول فاعل رقمي في المغرب مع توفير عروض جديدة ذات جودة.
من جانبه، اعتبر المدير العام لأورنج بالمغرب، إيف كوثيي، أن “المرحلة الحاسمة التي يشهدها السوق المغربي تدفع الشركة نحو رفع التحدي ومواكبة التحول المتسارع نحو الرقمنة”، مضيفا أن أورنج المغرب تسعى للارتقاء إلى ذلك الفاعل الريادي الذي يتيح لزبنائه فرصة الاستفادة من تجربة فريدة في استعمال الشبكة. 
وأبرز أنه في الوقت الذي أصبحت فيه الأجهزة المحمولة نقطة الاتصال المفضلة، ستعمل الشركة على مواكبة زبنائها في استعمالاتهم اليومية للشبكة، أيا كانت حاجياتهم ورغباتهم، معربا عن شكره لكل الأطراف المتدخلة بالمقاولة من مساهمين، ومتعاونين، وشركاء، وموزعين ومشرفين على الشبكة التجارية.
وتعد أورنج واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في العالم، ووصل حجم عائداتها الى 40 مليار يورو عام 2015، وتوظف 154 ألف موظفا حول العالم، في 30 شتنبر 2016، بما في ذلك 95 ألف موظف في فرنسا. وبوجودها في 29 دولة، فإن لدى أورنج قاعدة عملاء إجمالية تقدر بـ 256 مليون عامل حول العالم في نفس التاريخ، بما في ذلك 194 مليون عامل في خدمة الهاتف المحمول و18 مليون من عملاء خدمة البرودباند الثابت. كما تعتبر أورنج من الشركات الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات متعددة الجنسيات، تحت العلامة التجارية أورنج لخدمات الأعمال. وتحتل شركة “ميديتل”، التي أسست سنة 1999، المرتبة الثانية في سوق الاتصالات الوطني بعد اتصالات المغرب وأمام “إنوي”.  وفي ظل السنوات الأخيرة، استثمرت “ميديتيل” بشكل مكثف في شبكتها، التي تضم أزيد من خمسة آلاف كيلومتر من الألياف البصرية وأكثر من أربعة آلاف موقعا إذاعيا يغطي التراب الوطني.

حسن عربي

Related posts

Top