ميلاد”مؤسسة علي يعته”بعد غد الجمعة بالرباط

ينعقد، يوم الجمعة 24 مارس 2017، الجمع العام التأسيسي لمؤسسة علي يعته، وذلك بمشاركة فعاليات سياسية ديموقراطية وتقدمية، مثقفين وفنانين وباحثين وأكاديميين وإعلاميين، وباستضافة من حزب التقدم والاشتراكية في مقره الوطني بالرباط “حي الرياض”.
ونأمل في أن تصبح مؤسسة علي يعته فضاء منفتحا على الدراسات والبحوث والتناظر في قضايا الفكر والسياسة والمجتمع، ينتظم أفقها العام وارتكازها المرجعي ضمن القيم الكونية المنتصرة للديمقراطية والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية والحداثة والتقدم، كما تحدد لذاتها، بحثا ومرجعية وبرمجة وعلاقات، صفّ الدفاع عن وحدة الوطن واستقلاله وتقدمه وديمقراطيته كانتماء وتطلع.
مؤسسة علي يعته، هي كذلك فضاء لتثمين الذاكرة النضالية لشعبنا وللحركة التقدمية واليسار، والتعريف بها وإشعاعها والتربية على قيمها، وذلك من خلال سيرة واحد من رموز اليسار التقدمي المغربي، وأحد الأسماء الكبيرة في التاريخ السياسي والإعلامي والنضالي الوطني في المسيرة العامة لبلادنا وشعبنا.
مؤسسة علي يعته، تتطلع أن تكون حاضنة لدينامية تمتلك الإشعاع، وأيضا تنطلق من تفكير معمق ممسك بمختلف أسئلة الراهن، وطنيا وإقليميا وكونيا، وتمشي على طريق بناء المستقبل لشعبنا وللإنسانية، يقوم على السلم والوحدة والاستقلال والتضامن والحرية والديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية والانفتاح والتقدم.
ينعقد الجمع العام التأسيسي لمؤسسة علي يعته الجمعة 24 مارس 2017 ابتداء من الرابعة بعد الزوال بالمقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية بحي الرياض بالرباط.
تبدأ الأشغال بجلسة افتتاحية عمومية تحضرها شخصيات وفعاليات وطنية مختلفة، ستتميز بإلقاء كلمات وشهادات بالمناسبة، وبعد حفل شاي على شرف الحاضرات والحاضرين، سيلتئم المؤسسون في جلسة تنظيمية تخصص للقضايا الإجرائية المرتبطة بالإعلان عن ميلاد المؤسسة.
رئيس اللجنة التحضيرية
إسماعيل العلوي

Related posts

Top