“آبل” تعتزم إطلاق منصة للموسيقى الكلاسيكية

أعلنت “آبل” عن شراء منصة “برايموفونيك” المتخصصة في الموسيقى الكلاسيكية، على أن تطلق العام المقبل تطبيقا مخص صا لهذا النمط الموسيقي، في خطوة هي الأولى من نوعها للشركة التي اقتصرت عروضها الموسيقية على خدمة “آبل ميوزيك”.
ورفضت “آبل” الرد على أسئلة وكالة فرانس برس بشأن كلفة الاستحواذ على “برايموفونيك”.
وتسعى المنصة الأميركية الهولندية “برايموفونيك” التي أطلقت سنة 2018 إلى تقديم بديل عن الخدمات الكبرى للبث التدفقي الموسيقي على الإنترنت وهي توف ر نوعية صوت أفضل بكثير ومجموعة أعمال كلاسيكية أوسع وأكثر ترتيبا.
ولم يخف توماس ستيفنز المدير العام للشركة وأحد مؤسسيها يوما أمله في أن يرى أحد عمالقة القطاع يشتري منصته.
واعتبارا من الاثنين، لن تقبل المجموعة المشتركين الجدد وستتوقف عن العمل مؤقتا في السابع من شتنبر، وفق ما جاء في البيان الصادر الاثنين. وسيعرض على مشتركي “برايموفونيك” اشتراكا مجانيا لمد ة ستة أشهر في “آبل ميوزيك” بانتظار إطلاق منص ة الموسيقى الكلاسيكية من “آبل” في 2022.
وكشفت المجموعة الأميركية لوكالة فرانس برس أن هذه الخدمة الجديدة ست عرض بسعر 9,99 دولارات في الشهر، في مقابل 14,99 دولارا شهريا لـ “برايموفونيك” راهنا.
وتعهد أوليفر شوسر نائب رئيس “آبل ميوزيك” و”بيتس” في البيان “تقديم خدمة مخصصة للموسيقى الكلاسيكية ستكون فعلا الأفضل في العالم”.
وليست “براموفونيك” الخدمة الوحيدة المتخص صة في الموسيقى الكلاسيكية بالبث التدفقي. فمنذ العام 2015، تهيمن الألمانية “آيداجيو” على القطاع وقد تم تحميلها 1,8 مليون مر ة، بحسب موقع “تيكرانش” المتخص ص في هذا الشأن.
وتعرض “آيداجيو” خدمة مجانية مع إعلانات وبدون إمكانية البحث وأخرى مدفوعة الأجر بسعر 9,9 دولارات في الشهر.
ولم تعد “آبل” تكشف عن عدد المشتركين في “آبل ميوزيك” منذ يونيو 2019 عند إعلانها عن تخط ي عتبة 60 مليون مستخدم يدفع اشتراكات.

Related posts

Top