آسفي ترفض تعويض “صونارجيس”

عاقبت لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فريق أولمبيك آسفي بخوضه 4 مباريات نافذة بدون جمهور (ويكلو)، مع تغريمه 80 ألف درهم.
ودعا بلاغ الجامعة، مسؤولي القرش المسفيوي إلى ضرورة تأدية مجموع الخسائر التي ألحقها جمهوره بمختلف مرافق الملعب المذكور، بعد تقييم حجمها من طرف شركة “صونارجيس”.
وتأتي جملة هذه العقوبات بعد أحداث الشغب واللافتات التي تم رفعها من طرف أنصار آسفي، المتضمنة عبارات منافية للأخلاق علاوة على استعمالهم الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الخامسة، في المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي.
وقد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”إنستغرام”، فيديوهات لأنصار فريق أولمبيك آسفي تقتلع كراسي ملعب مراكش الكبير، إضافة إلى إلحاق أضرار بمختلف المرافق، كما أكدت مصادر “بيان اليوم”.
وفي ذات السياق، رفض المكتب المسير لفريق أولمبيك آسفي، بقيادة أنور دبيرة، تأدية مجموع الخسائر التي تسبب فيها جمهوره في مباراة الأسبوع الفارط أمام الكوكب المراكشي.
وأوضح مسؤول داخل الفريق المسفيوي قائلا، “يجب متابعة المتورطين في أعمال الشغب، واستخلاص المبالغ من عندهم، لأن الفريق ليس هو من قام بإحداث خسائر بالملعب”.
ويعتبر نادي أولمبيك آسفي هو أكثر الفرق في البطولة الاحترافية تأدية للغرامات، حيث أدى مجموع 32 مليون سنتيم خلال مباريات سابقة، الشيء الذي يمكن أن يجعل الرقم يرتفع إلى 100 مليون سنتيم، في حال عوض “صونارجيس” عن شغبه جماهيره.
وباتت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتعامل بحزم مع الفرق التي تقوم بأعمال الشغب وتستعمل الشهب الاصطناعية، بغية تسويق صورة البطولة خارج المغرب.

> عادل غرباوي

Related posts

Top