آلاف القطع الأثرية واللوحات والمنحوتات في منصات مختلفة عبر الإنترنت

مع توجيه بوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة المتحدة، بإغلاق المتاحف وصالات العرض في جميع أنحاء المملكة المتحدة، تم تنفيذ التوجهات على جميع المتاحف وصالات المعارض واحدة تلو الأخرى، وذلك من أجل التصدى لفيروس كورونا الوبائى، ولكن مسؤولي المتاحف وصالات العرض، قاموا بالإعلان عن خبر سار حيث يمكن لعشاق الفن الآن مشاهدة آلاف القطع الأثرية واللوحات والمنحوتات بتفاصيل دقيقة من خلال تدشين المتاحف الافتراضية في منصات مختلفة عبر الإنترنت..
هذه الخاصية تبدأ بعرض مقاطع الفيديو التفاعلية بزاوية 360 درجة والجولات “الشاملة” مع التعليق الصوتي، إلى الصور التي يمكن تكبيرها وعروض الشرائح لأعظم الأعمال الفنية في العالم، مما يتيح للمشاهدين الاقتراب من عالم الفن أكثر مما كان يمكن أن يحصلوا عليه في الحياة الواقعية.
الآن، قام متحف برمنغهام البريطانى ومعرض الفنون، بتحميل أربع جولات افتراضية لمجموعاتهما حتى يتمكن الناس من الوصول إليها من المنزل، الأولى هي “الغرفة المستديرة”، التي يعود تاريخها إلى عام1885 ، عندما تم افتتاح المبنى لأول مرة ، تليها “المعارض الفنية” التي تعرض أكثر من 700 عامًا من الفن من القرن الثالث عشر وحتى العصر الحديث والتي تم افتتاحها في المتحف عام 1919.
والمحطة الثالثة في الجولة الافتراضية هي أكبر مجموعة من الكنوز الذهبية والفضية الأنجلو ساكسونية التي تم العثور عليها على الإطلاق – القرن السابع، والمعرض النهائي عبارة عن لوح يضم “برمنغهام: شعبها وتاريخها” ويكشف عن تاريخ المدينة من بدايات القرون الوسطى حتى الثورة الصناعية.
وعندما يتعلق الأمر بجولات افتراضية، ربما يكون المتحف البريطاني هو الرائد العالمي الذي يقدم جولة في الجزء الخارجي للمتحف ومجموعة مختارة من الغرف التي تبرز المعروضات المثيرة للاهتمام، مع روابط لمزيد من المعلومات حول كل قطعة أثرية..
ووفقًا لجمعية المتاحف، كانت مجموعة” ويلكم” فى لندن من بين الأماكن الأولى فى المملكة المتحدة التي أعلنت إغلاقها.

Related posts

Top