أبرشان: اللقب رفع من ثقة المستشهرين

كشف الجمع العام السنوي لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم المتوج بلقب البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لموسم 2017-2018، والمنعقد أول أمس الأربعاء بأحد فنادق مدينة طنجة، وجود عجز طفيف في ميزانيته (184 مليون سنتيم).
وتضمن جدول أعمال الجمع العام لاتحاد طنجة تلاوة التقرير الأدبي الذي كانت أهم نقاطه هي إحراز الفريق الطنجاوي باكورة ألقابه ومشاركته الموسم القادم في مسابقة عصبة أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ “فارس البوغاز”.
وبعد ذلك، تلا أمين مال الفريق التقرير المالي أمام المنخرطين، إذ كشف أن مداخيل اتحاد طنجة بلغت 37932151,42 درهما، بينما وصلت المصاريف مبلغ 39764554,23 درهما، ما خلف عجزا قدره 1832403 درهما.
وبعد المناقشة المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، تحول الجمع العام إلى جمع استثنائي من أجل ملاءمة القانون الأساسي للفريق مع قانون الرياضة والتربية البدنية (30-09)، ثم التفويض لرئيس الفريق عبد الحميد أبرشان اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تحويل النادي إلى شركة رياضية.
وفي هذا الصدد، أبرز أبرشان خلال كلمته في الجمع العام، أن فوز اتحاد طنجة بلقب البطولة الاحترافية على حساب فرق عريقة كالوداد والرجاء البيضاويين والفتح الرباطي وغيرها، ساهم في تغيير نظرة المستشهرين لممثل عروس الشمال.
وأوضح رئيس اتحاد طنجة أن فوز “فارس البوغاز” بلقبه الأول رفع من مداخيل الفريق التي بلغت 10 ملايين درهم من أصل ما يناهز 38 مليون درهم، وهي قيمة ميزانية بطل المغرب.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top