أبوبكر يهدي الكاميرون نقطة الأمل

أهدى البديل فنسان أبوبكر الكاميرون نقطة الأمل بالمنافسة على التأهل لثمن النهائي كأس العالم قطر وإن كان ضئيلا، بتعويض تخلفها أمام صربيا 1-3 إلى تعادل 3-3 أمس الاثنين في منافسات المجموعة السابعة.
وبدت الكاميرون في طريقها لتلقي الهزيمة الثانية، بعد الأولى أمام سويسرا 0-1، بعد تخلفها بهدف لجان-شارل كاستيليتو (29) مقابل ثلاثة أهداف لستراهينيا بافلوفيتش (1+45) وسيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (3+45) وألكسندر ميتروفيتش (53).
لكن البديل أبوبكر أعاد الحياة لمنتخب بلاده بعدما سجل مهاجم النصر السعودي هدف تقليص الفارق بكرة “ساقطة” رائعة (64) قبل أن يمرر كرة هدف التعادل الذي سجله إريك مكسيم تشوبو-موتينغ (66).
وقال أبوبكر “كنت أرغب كثيرا باللعب. شعرنا بضرورة اللعب بعمق، ويجب أن أحيي روج الجماعة. لعب المغرب بقو ة أمس (فاز على بلجيكا) وقلت لزملائي يجب أن نلعب بإرادة ورغبة”.
وعن الهدف الجميل الذي سجله من كرة ساقطة، قال “كرة القدم هي للمتعة والإبداع والحركات التي نقوم بها كل يوم. أشكر زملائي وبفضلهم حققت هذا الانجاز”.
ويبقى الأمل قائما أمام الكاميرون لبلوغ ثمن النهائي لأول مرة منذ 1990، لكن تنتظرها مهمة شاقة في الجولة الختامية أمام البرازيل بطلة العالم خمس مرات.
والأمر ذاته ينطبق على صربيا الطامحة للتأهل إلى ثمن النهائي لأول مرة منذ 1998، لكن مهمتها أسهل على الورق من ممثل القارة الإفريقية كونها تواجه سويسرا في الجولة الأخيرة المقررة الجمعة.

 

 

Related posts

Top