أجهزة الأمن تحقق في ملابسات الخبر الكاذب لعودة الحجر الصحي

أفاد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بأنه “على إثر تداول بلاغ كاذب يزعم عقد مجلس الحكومة لاجتماع أول أمس الأحد خصصت أشغاله للمصادقة على إعادة الحجر الصحي الشامل بكافة ربوع المملكة لمواجهة وباء كورونا (كوفيد 19) ابتداء من يوم أمس الاثنين”، تم “تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث حول ظروف وملابسات صدور وتداول البلاغ الكاذب المذكور”.
وأوضح بلاغ الوكيل العام للملك أن ذلك يأتي “بناء على البلاغ الصادر عن رئاسة الحكومة الذي كذبت بمقتضاه ما تضمنه البلاغ المزعوم”.
وأبرز البلاغ أنه تم “تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث حول ظروف وملابسات صدور وتداول البلاغ الكاذب المذكور لترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج البحث”.
وكان سعد الدين العثماني قد نفى صدور بلاغ يدعي انعقاد مجلس للحكومة صباح أول أمس الأحد للمصادقة على إعادة الحجر الصحي بكامل ربوع المملكة.
وأكد رئيس الحكومة في بلاغ تكذيبي أن “البعض يتداول بلاغا صحفيا مزعوما، يدعي انعقاد مجلس للحكومة صباح أول أمس الأحد للمصادقة على إعادة الحجر الصحي بكامل ربوع المملكة، وهذا كله كذب وافتراء لا أساس له من الصحة، جملة وتفصيلا”.
ومضى البلاغ قائلا “وإذ نكذب هذه الاختلاقات الزائفة نؤكد أن الإخبارات والبلاغات ذات العلاقة تصدر عن الجهات المعنية بشكل رسمي، وتعلن في وسائل الإعلام العمومي”.
وأضاف “كما نستثمر هذه المناسبة لتجديد الدعوة إلى التعبئة الوطنية، والحذر من كل ما من شأنه التشويش عليها، من قبيل هذه الأعمال المرفوضة والمدانة”.

Related posts

Top