أحداد يحكي تفاصيل اعتداءات متعمدة بملعب “5 جويليه”

خطف مهاجم فريق الدفاع الحسني الجديدي حميد أحداد، الأضواء يوم الجمعة 4 ماي الجاري، ليس بتسجيله هدفا ثمينا في مرمى نادي مولودية الجزائر الجزائري برسم أولى مباريات دور المجموعات بعصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، بل لكونه ضحية اعتداء شنيع من أحد لاعبي الفريق الخصم.
واعتدى المدافع زيدان ميباراكو على أحداد بحركة تشبه إلى حد كبير الرياضات القتالية وليس كرة القدم، بعد ارتقى عاليا وضرب بقدمه وجه لاعب صاعد في سماء الكرة المغربية، بطريقة كادت تؤذي أحداد لولا الألطاف الإلهية، علما أن جمهور المولودية وصحافيين جزائريين استنكروا الحركة بشدة.
ويحكي أحداد في حوار خص به “بيان اليوم” يوما بعد المباراة، ما حدث له قائلا “في مثل هذه اللقاءات تقع مثل هذه الأمور، خاصة أن المباراة هي ديربي بين فريقين يمثلان المغرب والجزائر، وتعرف مستوى من اللعب الخشن كما حدث في مواجهتنا للمولودية. تعرضت لتدخلات خشنة كما شاهد الجميع ذلك”.
ويضيف هداف البطولة حتى الآن برصيد 7 أهداف “عموما الحمد لله. في هذه المباريات يجب أن تكون في القمة ومستعدا لأي شيء وتفادي مثل هذه العوائق للخروج دون أي إصابة. حققنا نقطة جد إيجابية وأتمنى أن نكون جيدين في المباريات القادمة ونحقق الانتصارات”.
وتعليقا على استهدافه من طرف لاعبي الخصم، يقول أحداد “أعتقد أنه من الطبيعي حدوث ذلك. فأي فريق سيدرس الخصم وسيركز على أفضل لاعبيه، وبالتالي يحذر منهم. وهو ما حصل معي بالضبط. صراحة عانيت كثيرا ونلت نصيبا لا بأس به من الضرب، لكني لم أستسلم لهذه الأشياء. الحمد لله سجلنا هدفا في الوقت المناسب”.
وحول إذا ما كان قد عاد لمشاهدة لقطة الاعتداء عليه من طرف لاعب مولودية الجزائر، قال المهاجم الجديدي “طبعا. شاهدت اللقطة وكيف قام لاعب الخصم بضربي. لم أتمن أن تحدث مثل هذا اللقاء، خاصة أننا لم نعد نرى في كرة القدم الحديثه مثل هذه التدخلات الخشنة التي لا يجب أن نراها في عالم كرة القدم”.
المباراة عرفت حركة لا أخلاقية من مدرب الخصم الفرنسي بيرنارد كازوني الذي حث لاعبيه على التعامل بعنف مع أحداد ورفاقه، وعن هذا يعلق الأخير قائلا “طبعا رأيتها علما أنني كانت مصابا. لا أتذكر حتى إذا ما كان المدرب أو مساعده. أحدهما كان يطلب من اللاعب الذي يتولى مراقبتي أن يقوم بضربي. الغريب أن هذه التصرفات لم تعد موجودة في كرة القدم التي تطورت بشكل كبير. وبالتالي فمن الضروري تفادي تكرار مثل هذه الحوادث”.
أحداد الذي ربطته آخر الأخبار بإمكانية الانتقال إلى نادي الأهلي المصري، رفض توجيه رسالة للاعب، حيث قال “لا يوجد شيء يمكن قوله. هو قال إنه لم يرني، لكن بعدما تابعت لقطة الاعتداء تأكد لي أنها متعمدة. وكما قلت سلفا فأنا لم أتأثر بذلك وواصلت البحث عن فرص للتسجيل. ونجحت في ذلك وسجلت هدفا وقدمنا مباراة كبيرة”.
واختتم أحداد حواره بحث الجماهير الجديدية على الحضور بكثافة في مدرجات ملعب العبدي، قائلا “الكل تابع حضور جمهور المولودية في الملعب، وكيف ساند فريقه، خاصة أن نوعية هذه المباريات تحتاج للجمهور الذي يلعب دورا كبيرا. أتمنى أن يحضر الجديديون بكثافة في اللقاء المقبل”.

> حاوره بالجزائر العاصمة: محمد الروحلي

Related posts

Top