أحمد أحمد يكشف عن موعد انتخابات الاتحاد الإفريقي

قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، إن المؤتمر الانتخابي القادم للمنظمة القارية سيجري يوم 12 مارس المقبل.
وفاز أحمد أحمد برئاسة “الكاف” بعدما أزاح الكاميروني عيسي حياتو الذي ترأس الاتحاد الإفريقي 30 سنة، في انتخابات مارس 2017، حيث حصل حينها الأخير على 20 صوتا، مقابل 34 لمنافسه الملغاشي.
وأوضح رئيس “الكاف” في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، أول أمس الثلاثاء، أنه يجب إقامة المؤتمر الانتخابي قبل 17 مارس المقبل، “لذلك اخترنا يوم 12 من الشهر نفسه لإجراء الانتخابات”.
وأعلن رئيس “الكاف” عن إلغاء بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات واستبدالها بدوري أبطال أفريقيا للسيدات، وهي البطولة التي سيستحدثها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم .
وأعلن أحمد أحمد أيضا إلغاء حفل جوائز الأفضل في قارة إفريقيا العام الجاري، مع إقامة النسختين القادمتين مع نفس الشركة الراعية.
كما أشار إلى أنه لم يؤجل أي بطولة أو يلغيها دون استشارة حكومات الدول المنظمة وجميع شركاء “الكاف”، واعتبر أن أي قرار جاء حرصا على مصلحة إفريقيا.
وتم اقتراح عقد اجتماع للجنة المنظمة لمسابقات الشبان مع اتحادات المناطق، لوضع تصور نهائي لترتيبات تصفيات المناطق، وستدور نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة في يوليوز 2021.
وبعد انسحاب أوغندا من التنظيم، سيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في تنظيم نهائيات البطولة على أن تقام إما في 2020 أو 2021.

Related posts

Top