أزارو يقود الدفاع الجديدي لفوز صعب على الماط

بعد الخروج غير المتوقع من منافسات  كأس العرش، تمكن فريق الدفاع الحسني الجديدي، عصر أول أمس الأحد الماضي من تحقيق فوز  مهم على حساب  فريق المغرب التطواني، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب العبدي، برسم الجولة الثامنة من البطولة الإحترافية “اتصالات المغرب”.
وألحق فريق الدفاع الحسني الجديدي الهزيمة الثانية على التوالي بفريق المغرب التطواني بهدف دون رد، عن طريق هداف الفريق وليد أزارو في حدود  الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، مستغلا خطأ فادحا للحارس التطواني عدنان العاصمي.
وعرفت المباراة غياب العميد زكرياء حذراف بداعي الإصابة، الذي وحسب التشخيص الطبي قد يغيب لثلاث أسابيع .
وبهذا الفوز وهو الرابع له هذا الموسم ارتقى فريق الدفاع الحسني الجديدي إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة مع مباراة ناقصة، وراء كل من الوداد  متزعم الترتيب، في حين تجمد رصيد المغرب التطواني في 11 نقطة  محتلا الرتبة السادسة.
وقال مدرب المغرب التطواني سيرجيو  لوبيرا وفي الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة “أن اللقاء كان متكافئا بين الفريقين، وعادة ما تحسم كل  مباراة  جزئيات بسيطة وهو ما حصل، حيث إرتكب دفاع الماط خطأ قاتلا إستغله  الفريق المضيف بنجاح .
وأضاف لوبيرا لم تنصفنا الكرة في الدورات الأخيرة،  لأننا نسيطر ونقدم مردودا كرويا جيدا لكن لا ننتصر، قد سيطرنا في الشوط الثاني وكنا نستحق على الأقل التعادل.
ومن جهته أثنى المدرب طاليب على الصحافة المحلية التي ورغم الخروح من منافسة الكأس آزرته، وقفت بجانبه على حد تعبيره، مضيفا بعد الإقصاء المر من منافسات الكأس الأربعاء الماضي عاش لا عبو  الفريق يومين عصيبين، حيث كانت نفسيتهم مهزوزة، وحاولنا دعم اللاعبين نفسيا وسيكولوجيا لإخراجهم من هذه الوضعية في أسرع وقت، لأنه غير مقبول أن ننهزم أو نتعادل.
وتابع طاليب  كنا نعي جيدا أن فريق المغرب التطواني  يجيد المرتدات ويبني الهجومات من الوراء، لذا ضغطنا عليه ولم نترك له فرصة بناء العمليات من الخلف، والفريق الدكالي أبان أنه فريق متكامل، رغم العياء الذي ظهر على بعض اللاعبين بحكم لعبهم مبارتين في أربع أيام.
ويبدو  أن الفريق الجديدي سيلعب أدوارا طلائعية في بطولة هذا الموسم، والإنتصار مهم لأن التعادل أو الهزيمة كانت ستدخل الفريق في دوامة الشك .
وإختتم طاليب الحمد لله كانت ردة فعل اللاعبين إيجابية وحققنا الأهم، وأهدي هذا الإنتصار  إلى الجمهور الجديدي الذي تعذب وتحمل مشاق السفر إلى آسفي في مباراة ذهاب نصف نهائي الكأس.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top