أزيد من 600 أسرة معوزة تستفيد من مساعدات غذائية

آسفي

استفادت أزيد من 600 أسرة بإقليم آسفي، يومي 23 و24 أبريل الجاري، من مساعدات غذائية، وذلك تزامنا مع شهر رمضان الفضيل وللمساهمة في الحد من تداعيات تفشي فيروس “كورونا”.
 وهكذا، خصصت شركة “اسمنت المغرب” بآسفي مجموعة من الإعانات الغذائية لأزيد من 600 أسرة تقطن بدواوير البهالة، أولاد علي، العبابدة، الطواجنة، أولاد بوعنان، النحيلات وأولاد ابراهيم الواقعة بالإقليم.  وكانت الوحدة الصناعية قد وزعت ما يفوق عن 200 قفة مكونة من مواد غذائية أساسية بدواوير أولاد إبراهيم، النحيلات وأولاد بوعنان، فضلا عن تقديم مساهمة مالية قدرها 100 ألف درهم للمجتمع المدني بتنسيق مع عمالة آسفي.
وتسعى هذه المساهمة إلى توفير المستلزمات الضرورية للعيش للفئات المتضررة من تداعيات كوفيد، حيث أشرفت جمعية الأيادي البيضاء على توزيع ما يفوق 1200 قفة غذائية تضم مواد أساسية.

من جانبهم، استحسن عدد من المستفيدين هذه المبادرة الإنسانية التي تميزت بانخراط كلي لرجال السلطة المحلية، إضافة إلى فعاليات جمعوية محلية ساهمت في إنجاح هذه الحملة.
وعلى صعيد آخر، انخرطت الوحدة الصناعية في عدد من المبادرات للحد من تداعيات وتفشي فيروس كورونا، حيث تكلف المصنع بمجموعة من عمليات التعقيم همت جماعات أيير، حد حرارة، والبدوزة. 

وشملت عملية التعقيم أيضا، المرافق الإدارية لقيادات أيير، حرارة، البدوزة ودائرة حرارة، والمركز الصحي حد حرارة، ثم قيادة الدرك الملكي بالبدوزة.
وكانت شركة “اسمنت المغرب” قد أعلنت عن مساهمتها بمبلغ مليون درهم لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19″، الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء. 

Related posts

Top