أسرة الرجاء تترقب الجمعين العادي والاستثنائي

تترقب مكونات فريق الرجاء البيضاوي (فرع كرة القدم)، ما سيسفر عنه الجمعان العامان العادي والاستثنائي، والمقرر انعقادهما مساء اليوم الخميس، وذلك لانتخاب رئيس ومكتب وجديدين والمصادقة على النظام الأساسي الجديد.
وينعقد هذان الجمعان في وقت لم يتقدم أي مرشح لرئاسة الفريق الأخضر بعدما انتهى الأجل المحدد لتلقي لائحة الترشيحات لرئاسة وعضوية مكتب الجمعية، والمحدد في يوم الثلاثاء 4 شتنبر 2018 على الساعة الرابعة والنصف زوالا.
وعلمت “بيان اليوم” من مصادر مطلعة، أنه في وقت يسود توافق داخل الأسرة الرجاوية من أجل تزكية محمد أوزال كرئيس للفريق، لا يبدو الأخير متحمسا لأسباب صحية وعاد ليلوح مجددا بورقة جواد زيات ليتولى هذه المسؤولية.
وبعدما فشل منخرطو الرجاء في التوافق على اسم يخلف الرئيس السابق سعيد حسبان، وافق أزوال على أن يكون رئيسا للجنة المؤقتة لمدة سنة واحدة، علما أن مكونات الفريق تراه الأجدر لقيادة الرجاء في الفترة القادمة.
أما زيات، فيشغل حاليا منصب الرئيس المنتدب للجنة المؤقتة، وسبق له أن تولى منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس عبد الله غلام موسم 2007-2008، ليظل منخرطا حتى 2012-2013، قبل أن يترك الفريق لأسباب شخصية.
ويتضمن جدول أعمال الجمع العام العادي لموسم 2017-2018، الاطلاع على محضر الجمع العام السابق وتعيين فاحصي ومراقبي المحاضر، قبل التداول في التقريرين الأدبي والمالي، ثم الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات.
كما سيتم التداول في مشروعية ميزانية السنة الموالية وتحديد مبلغ الانخراط، ثم انتخاب المكتب المديري، قبل الانتقال إلى دراسة الاقتراحات والرغبات المقدمة إلى الجمع العام.
بعد ذلك، سيتحول الجمع العام للفريق الأخضر إلى جمع عام استثنائي بغية تقديم النظام الأساسي للجمعية والنظام الداخلي وقانون الشركة من أجل المصادقة عليها.
ويرتقب أن تتم المصادقة على إحداث شركة باسم النادي في ملكية الجمعية بنسبة 99.99 في المائة وتحديد طريقة اختيار أسماء المساهمين الإلزاميين لإحداث الشركة، قبل تقديم الاتفاقية بين الشركة والجمعية وتقديمها قصد المصادقة.

***

حسبان يطعن في جمعي الرجاء

طعن سعيد حسبان، رئيس المجلس الإداري لنادي الرجاء البيضاوي، في الجمعين العامين العادي والاستثنائي المقرر عقده اليوم الخميس.
وأضاف حسبان في رسالة توصلت «بيان اليوم»، بنسخة منها، أن الجمع يعتبر لاغيا، بحكم أن اللجنة المؤقتة لم تحترم النظام الأساسي، ولم تمنح الراغبين في الترشح المدة الكافية للتشاور وإعداد برنامج انتخابي.
وأشار حسبان إلى أن القانون الأساسي ينص على فتح باب الترشح 20 يوما، قبل موعد انعقاد الجمع، موضحا أن تلقي الترشيحات وعرض جدول أعمال الجمع العام ليس من اختصاص اللجنة المؤقتة.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top