أسماء جديدة في قائمة رونار الموسعة

يرتقب أن يقدم الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار على تغييرات عديدة في تشكيلة المنتخب الوطني، تحضيرا لمواجهة منتخبي مالاوي (الجولة الأخيرة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019) والأرجنتين (وديا) يومي 22 و26 مارس الجاري.
وذكر الموقع الرسمي لفريق حسنية أكادير أن الناخب الوطني، استدعى لاعبه كريم باعدي ضمن القائمة الأولية بحكم توهجه رفقة “غزالة سوس” في الفترة الأخيرة.
وسيوجه رونار أيضا الدعوة لعدد من اللاعبين أبرزهم مدافع نادي ريمس الفرنسي يونس عبد الحميد الذي لم يحمل قميص “أسود الأطلس” منذ 2016 عندما خاض مباراتين الأولى رسمية ضد ساوتومي (2-0) والثانية ودية أمام كندا (4-0).
ويقدم عبد الحميد مستويات متميزة مع ناديه بـ (الليغ 1)، في وقت نوه رونار في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، كثيرا بدور اللاعب مع ريمس، ملمحا إلى إمكانية توجيه الدعوة له في المستقبل القريب.
وينتظر أن تعرف اللائحة عودة لاعب نادي لانس الفرنسي أشرف بنشرقي، والذي لعب رونار دورا أساسيا في انتقاله من نادي الهلال السعودي إلى دوري الدرجة الثانية بفرنسا.
من جهة، يتجه رونار إلى التنازل عن لاعبين لصالح المنتخب الأولمبي الذي يخوض يومي 20 و24 مارس الجاري مواجهتين مصيريتين ضد الكونغو الديمقراطية للتأهل إلى بطولة إفريقيا المؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو 2020.
ويتعلق الأمر بيوسف النصيري (ليغانيس الإسباني) ونصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي) وحمزة منديل (شالكه الألماني) وأشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني).
والتقى رونار بالنصيري أول أمس الاثنين، وتابعا معا مباراة ليغانيس وليفانتي لحساب الأسبوع 26 من الدوري الإسباني، علما أن اللاعب لم يشارك بسبب الإيقاف.
يذكر أن لاعب نادي الألماني أمين حاريث ليس معنيا بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي بحكم أنه سبق حمل قميص منتخب فرنسا في هذه الفئة، علما أن رونار لن يوجه له الدعوة بسبب افتقاده للتنافسية في الأشهر الأخيرة.
وكان رونار قد تابع أمس الثلاثاء بالعاصمة الإسبانية مدريد، مزراوي إضافة إلى المغربي الآخر حكيم زياش خلال مشاركتهما في مواجهة أجاكس أمستردام لنادي ريال مدريد الإسباني لحساب إياب دور ثمن نهاية دوري أبطال أوروبا.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top