أسود البطولة تختبر قدراتها أمام الجزائر

يخوض المنتخب المغربي للمحليين، يومه السبت (21:45)، مباراة ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لنهائيات “الشان 2020 بالكاميرون”، أمام نظيره الجزائري، والتي ستقام على أرضية ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.
وتعي العناصر الوطنية حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، بحكم أن الدورة الأخيرة من منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين سنة 2018، قد شهدت حمل العميد بدر بانون للقب الدورة التي أقيمت بالمغرب.
وسيعمل الحسين عموتة على قيادة أسود البطولة الاحترافية إلى تأهل رابع في تاريخ الكرة المغربية في نهائيات “الشان”، والفوز بدرع ذات البطولة، للتساوي مع منتخب الكونغو الديموقراطية في عدد التتويجات (لقبين).
وسيعتمد عموتة على نفس اللاعبين الذين خاض بهم آخر المباريات الودية أمام بوركينافاسو، مع إدخال بعض التعديلات، بعد تأكد غياب كل من أيوب الكعبي ومحمود بنحليب، بسبب الإصابة.
ويجب لزاما على الخط الهجومي للمنتخب المحلي بقيادة محمد المورابيط تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في مباراة الذهاب، بغية خوض موقعة الإياب في أريحية تامة، وبعيدا عن منطق الحسابات الضيقة.
وستعود العناصر الوطنية مباشرة بعد نهاية مواجهة، يومه السبت، إلى أرض الوطن، بغية التحاق لاعبي الرجاء والوداد، استعدادا لمباراتي الاثنين أمام هلال قدس الفلسطيني، والثلاثاء القادم أمام الجيش الملكي.
جدير بالذكر، أن الحسين عموتة يعتبر من أفضل الأطر الوطنية، حيث قاد الوداد البيضاوي لتتويج ثان في مسابقة دوري أبطال إفريقيا سنة 2017.

عادل غرباوي

Related posts

Top