أسود خليلوزيتش تنهي 2019 على إيقاع الفوز

عوض المنتخب الوطني الأول في كرة القدم تعادله المخيب ضد نظيره الموريتاني، وحقق أول أمس الثلاثاء فوزا عريضا على مضيفه منتخب بوروندي لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة سنة 2021 بالكاميرون، لينهي بذلك سنة 2019 على إيقاع الانتصار.
وكان المنتخب الوطني قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام موريتانيا يوم الجمعة الماضي على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله الرباط، لكنه تدارك الموقف الثلاثاء بانتصار كبير (3-0) على بوروندي بالعاصمة بوغمبورا.
وسجل الأهداف الثلاثة لكتيبة “أسود الأطلس” كل من نصير مزراوي (د 27) ويوسف النصيري (د 39) وأشرف حكيمي (د 82).
وأجرى الناخب الوطني البوسني وحيد خليلوزيتش 4 تغييرات على التشكيلة التي خاضت مواجهة موريتانيا، إذ سحب كلا من يونس عبد الحميد وسليم أملاح ونور الدين أمرابط وعادل تاعرابت، وأشرك بدلا منهم كلا من حمزة منديل وزهير فضال وفيصل فجر ورشيد عليوي.
كما أجرى خاليلوزيتش كذلك تعديلات في مواقع اللاعبين، إذ حول حكيمي من ظهير أيسر إلى جناح أيمن، وهو المركز الذي يلعب فيه حاليا مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وغير مركز حكيم زياش من جناح أيسر إلى مركزه المفضل كصانع الألعاب، علما أنه اعتمد هذه المرة على مهاجمين صريحين هما يوسف النصيري ورشيد عليوي.
وبالعودة إلى المباراة التي جرت على عشب سيئ خاصة بعد هطول الأمطار على أرضية ملعب “برانس لوي رواجاسور ستاديوم”، كانت العناصر الوطنية الأفضل طيلة الـ90 دقيقة بعدما بادرت إلى الهجوم في وقت ركن أصحاب الأرض إلى الدفاع عن مرماه والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وبهذا الفوز، رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 4 نقاط بفارق الأهداف عن موريتانيا الفائزة بهدفين لصفر على إفريقيا الوسطى التي تجمد رصيدها عند 3 نقاط بعد انتصارها (1-0) على بورندي المتذيلة للمجموعة الخامسة دون نقاط.
كما نجحت الأسود في إنهاء سنة 2019 على إيقاع الانتصار، بعد عام متذبذب المستوى والنتائج، إذ خاضت خلاله 13 مباراة (6 مباريات رسمية و7 وديات)، وفاز في 5 مناسبات وتعادل في 3 مباريات وخسر في 6 لقاءات.
وسيخوض المنتخب الوطني الجولة الثالثة من تصفيات الكان 2021″ ضد منتخب إفريقيا الوسطى متم شهر غشت 2020، على أن يحل ضيفا عليها في شهر شتنبر 2020، ثم يشد الرحال شهر أكتوبر 2020 إلى موريتانيا، قبل أن يختتم التصفيات باستضافة بوروندي شهر نونبر 2020.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top