أكاديمية التربية تضع رهن إشارة المتعلمين والآباء خدمات التوجيه المدرسي والمهني

كلميم

قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، مولاي عبد العاطي الأصفر، إن الأكاديمية وضعت خدمات التوجيه نحو المدارس والتكوين والمهني والتكوينات الجامعية عن بعد رهن إشارة المتعلمين والآباء في إطار الاستمرارية البيداغوجية.
وأبرز الأصفر، خلال افتتاحه للقاء الأول من منتدى الدراسات والمهن الذي نظمته الأكاديمية عن بعد على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، خدمات التوجيه تأتي أيضا تنفيذا للتدابير الاحترازية الرامية إلى تقديم كافة الخدمات التربوية عن بعد خلال فترة الحجر الصحي.
وتميز اللقاء التوجيهي الأول، الذي نشط أشغاله رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، مولاي علي كني، باستضافة عدد من الفاعلين في مجال التوجيه المدرسي والمهني دوليا ووطنيا ومحليا.
ويتعلق الأمرعبد المجيب المرابط، رئيس الوحدة المركزية للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي بالوزارة، وامحمد بعزيز المستشار في التوجيه بمديرية كلميم، وعالي بهوش مستشار في التوجيه وعضو هيئة المستشارات والمستشارين في التوجيه بالكيبيك-كندا.
وناقش المتدخلون مواضيع المشروع الشخصي للمتعلم والتوجيهات العملية لتحقيق الأهداف الخاصة بالمشروع الشخصي فضلا عن جانب المواكبة النفسية للمتعلم ومستويات التدخل المطلوبة بالنسبة لجميع المتدخلين من أساتذة وآباء.

Related posts

Top