أكاديمية الفنون لمؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تحفز إبداع الشباب

استأنفت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك في متم أكتوبر الأخير ورشات أكاديمية الفنون لفائدة فوج 2021-2019،تماشيا مع رؤية عامة للمؤسسة تحت شعار “مؤسسة قائمة على التعلم”.
وتهدف هذه المبادرة التي تتخذ صيغة رقمية بشكل حصري إلى تعزيز التزام المؤسسة بتبسيط مبادئ الفن والثقافة ومواصلة الورشات لفائدة فوج الشباب المستفيدين والاعتماد على تجربة التعليم الفني من خلال الوسائل الرقمية والذي تم تطبيقه خلال فترة الحجر الصحي وأعطى نتائج كبيرة من حيث المشاركات والرهانات.
وجدد 70 تلميذا يتابعون دراستهم في الثانويات الإعدادية والتأهيلية العمومية بالدار البيضاء انخراطهم في هذه الدورة التي تنظم حول موضوع “المخاطرة محفز للإبداع”، كما أبان المشاركون عن حماس كبير لمواصلة البرنامج البيداغوجي الأسبوعي في التخصصات الثالث: التعبير التشكيلي والتعبير الأدبي والتعبير متعدد الوسائط التي يشرف عليها تواليا عبد الرحمن بنانة وعبد المجيد سداتي وشفيق عزيز
وتقوم المؤسسة بعمليات تحسيسية متواصلة في صفوف الشباب المتعلمين عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال، لتحضيرهم من أجل مواصلة الورشات. كما تطور لفائدتهم حاليا تحديا فنيا جديدا يسمى “حيي كما أتصوره”، والذي سيفسح المجال أمام إبداعاتهم وسيدعوهم لتصور مستقبل أفضل ما بعد كوفيد-19.
وقام المؤطرون من جهتهم، من خلال التزامهم الدائم إلى جانب مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك، بوضع خارطة طريق صارمة للتعلم. ويتضمن برنامج هذه الدورة دروسا نظرية وسلسلة من التحديات تشجع على العمل التشاركي وتستخدم الوسائل المتاحة كالوسائط الرقمية مثل المدونات علاوة على أشكال التعبير الأخرى مثل “الراب” على أن تختتم بالمعرض الذي ينظم عادة مع نهاية كل فوج في أكتوبر 2021.
ويجدر التذكير بأن أكاديمية الفنون أضحت تقليدا ينظم منذ سنة 2009،بمساعدة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للدار البيضاء-سطات. ويتم تطوير البرنامج اليوم حول مشروع موضوعاتي طموح والذي يتمثل هدفه في ترسيخ قيم المواطنة واحترام الآخر والعيش المشترك، مع تجاوز مفهوم التعليم الفني البسيط، انسجاما مع نموذج أثبت كفاءته من خلال تمكين عدد مهم من التلاميذ من ولوج هذه الشعبة الفنية واكتساب مبادئ ثقافية وفنية وإتاحة الفرصة أمام البعض لولوج ميدان الفن بطريقة احترافية.

Related posts

Top