أكسا تحصل على علامة “الأفضل في خدمة الزبناء” للمرة الثانية على التوالي

تمكنت”أكسا” التأمين بالمغرب، للمرة الثانية على التوالي، من الحصول على علامة “الأفضل في خدمة الزبناء”، وذلك لسنتين متتاليتين، 2020 2021، وتعد بهذا “أكسا” المؤمن الوحيد بالمغرب الذي حصل على هذه العلامة للمرة الثانية على التوالي.
وقالت “أكسا” في بلاغ لها، إنه ومن خلال الفوز بهذه العلامة للسنة الثانية على التوالي، تؤكد مرة أخرى أن الزبون يعتبر محور تفكيرها الاستراتيجي.
وتأتي هذه الجائزة، حسب البلاغ نفسه، “اعترافا ومكافأة على الجهود التي تبذلها فرق أكسا بالإضافة إلى وكلائها العامين الذين يعملون يوميا لتوفير أفضل الخدمات لزبنائهم، والذين أبانوا عن قدرتهم القوية على التكيف والتفاعل لضمان نفس المستوى من جودة الخدمة خلال هذه الوضعية الصحية غير المسبوقة جراء وباء كوفيد 19”.
وتعد جائزة “الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب”، علامة دولية مستقلة، وتهدف إلى تقييم جودة الخدمات لفائدة المقاولات المنخرطة، على أساس معايير موثوقة وموضوعية ومن خلال اختبارات في وضعيات حقيقية يقوم بها طرف ثالث مستقل.
وفي نسختها الرابعة، قامت هذه العلامة بتقييم قطاع التأمين للمرة الثانية، حيث منحت “أكسا التأمين المغرب” هذه العلامة للسنة الثانية على التوالي، مما يؤكد، حسب ذات المصدر “أن استراتيجيتها التي تركز على الزبون وتوجهها المتواصل نحو تكريس أفضل معايير الخدمة المقدمة له، وذلك من أجل تطوير علاقتها من “الزبون المؤدي” إلى “الزبون الشريك”.
وأشار البلاغذاته إلى أن علاقة “الزبون الشريك” هي الضمان الوحيد لتحسين تكلفة التأمين بما أنها تتيح التدبير الأمثل والبناء الذي يساهم في الوقاية من المخاطر…
ويتمثل جديد هذه الدورة التي جرت أطوارها في الفترة ما بين1 شتنبر و15 نونبر 2020، في اعتماد تقييم قناة فايسبوك بالإضافة إلى القنوات التقليدية.
وبذلك تم إجراء الدراسة من خلال عدة اختبارات منها: زيارات فعلية للوكالات، المكالمات الهاتفية، رسائل البريد الإلكتروني أو الاستمارات، تصفح الإنترنت، جهات الاتصال عبر فايسبوك.
وأوضحت مريم الشامي، المديرة العامة لشركة “أكسا التأمين المغرب”وأكسا سيما (السينغال، الكوت ديفوار، الكاميرون، الغابون)، بهذه المناسبة، “نحن فخورون بأن نكون أول شركة تأمين في المغرب تحصل على هذه العلامة للسنة الثانية على التوالي. هذا التتويج هو نتيجة استراتيجية مجموعة أكسا، التي تعتمدها أكسا التأمين المغرب، والتي تعكس التزامنا بوضع الزبون في قلب جميع أعمالنا لاستباق وتلبية احتياجاته في ظل أفضل الظروف”.
كما قال نسيم بنجلون، مدير المبيعات والتوزيع والتسويق والشراكات، “هذا التتويج يحظى بقيمة أكثر في هذا السياق غير المسبوق المرتبط بجائحة كوفيد 19. لقد أبانت فرق أكسا والوكلاء العامون مرونة كبيرة واستجابة من خلال إعادة تكييف العمليات ونشر الموارد المطلوبة لمواصلة خدمة زبائننا المشتركين” وأضاف “تجربة الزبون هي في صميم استراتيجية مجموعة أكسا، والتي تطبقها أيضا أكسا التأمين المغرب”.
ولأجل هذا، شددت “أكسا” في بلاغها على “أنها تقوم بقيادة عدة مؤشرات (مدة المعالجة، عدد الحوادث التي تمت معالجتها، ولكن أيضا رضا الزبناء، مختلف تجارب الزبائن مع استباق الأمور. وتوصية NPS (الناتج الصافي للمروج) مما يسمح لها بتحسين المؤشرات هي جزء لا يتجزأ من الثقافة التدبيرية لشركة أكسا التأمين المغرب”.
أما بالنسبة لسنة 2021، فتهدف “أكسا التأمين المغرب” إلى تحسين تجربة الزبناء من خلال الاستفادة مما تقدمه التقنيات الجديدة لفهم زبنائها بشكل أفضل، وتطوير الذكاء الاصطناعي لتحسين الخبرة بخصوص الضرر، وكذلك ابتكار منتجات جديدة لمواجهة المخاطر الناشئة.
وتعتبر “أكسا التأمين المغرب” فاعلا رئيسيا في مجال نشاطها، حيث توفر تشكيلة متكاملة من المنتجات المناسبة لحاجيات الزبائن الخواص والمقاولات. وحققت الشركة 4640 مليون درهم كرقم معاملات سنة 2019 وهي واحدة من الشركات الرائدة في سوق التأمين في المغرب.

بيان اليوم

Related posts

Top