ألمانيا المضيفة لـ “اليوو 2024” تنتصر وديا على بيرو

قاد المهاجم نيكلاس فيولكروغ المنتخب الألماني للفوز على ضيفه البيروفي 2-0 أول أمس السبت في لقاء ودي دولي في كرة القدم أقيم في مدينة ماينتز جنوب البلاد.

وسجل فيولكروغ الذي بدأ مشواره الدولي قبيل كأس العالم في قطر، والذي ودعته ألمانيا من الدور الأول، الهدفين في الشوط الأول، ليمنح الانتصار لفريق المدرب هانزي فليك.

وفي وقت تخوض المنتخبات الأوروبية الأخرى التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024، تحاول ألمانيا المضيفة للبطولة القارية الاستعداد وبناء فريق يعيد إليها مكانتها بعد خيبة الخروج مرتين تواليا من دور المجموعات في المونديال.

واستبعد المدرب فليك عناصر الخبرة مثل توماس مولر ولوروا سانيه وأنتونيو روديغر وإلكاي غوندوغان عن التشكيلة التي ستلتقي أيضا مع بلجيكا الثلاثاء في كولن.

وبدأ فليك اللقاء بلاعب واحد من أصل خمسة استدعاهم للمرة الأولى إلى المنتخب، وهو ماريوس وولف (بوروسيا دورتموند)، فيما جلس الوافدون الجدد الآخرون يوشا فاغنومان (شتوتغارت)، فيليكس نميشا (فولفسبورغ)، كيفن شاده (برنتفورد الإنجليزي) وميرغيم بيريشا (أوغسبورغ) على مقاعد البدلاء.

واعتمد في الهجوم على الثلاثي كاي هافيرتس وفيولكروغ وتيمو فيرنر.

وكانت البداية مثالية إذ افتتح فيولكروغ التسجيل في الدقيقة 12 بتمريرة من هافيرتس، ثم أضاف مهاجم فيردر بريمن البالغ من العمر 30 عاما هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والخامس في خمس مباريات خاضها بألوان “المانشافت” الذي استهل مشواره معه في 16 نونبر الماضي، وذلك بعد تمريرة من الوافد الجديد وولف (33).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء رغم حصول الألمان على ضربة جزاء انتزعها نيكو شلوتربيك ونفذها هافيرتس في القائم (68) قبل أن يترك مكانه لشاده الذي دخل في ربع الساعة الأخير على غرار بيرشا.

Related posts

Top