أليانس تستعيد عافيتها وتخفض ديونها إلى 2.9 ملايير درهم

استعادت مجموعة “أليانس” العقارية عافيتها المالية بعد أن تمكنت من تخفيض ديونها من 8.5 ملايير إلى 2.9 ملايير درهم.
وتمكنت المجموعة من تحقيق هذا الإنجاز، بعد مخطط الهيكلة التي شرعت فيه قبل سنوات بعد متاعب مالية مرت بها اضطرتها إلى الدخول في مخطط لإعادة الهيكلة.
وقالت المجموعة في بلاغ لها، إنه بعد أن حققت مجموعة “أليانس” أهدافها فيما يخص خفض ديونها البنكية، تستكمل المجموعة المراحل الأخيرة من تخفيض مديونيتها الخاصة بنجاح.
وأضاف البلاغ، أنه وتماشيا مع الأهداف المسطرة في خطة المجموعة لإعادة الهيكلة، فإن الدين العام الصافي للمجموعة سيصل إلى 2.9 ملايير درهم مقارنة مع 8.5 ملايير درهم ثلاث سنوات من قبل، أي بانخفاض قدره 5.6 ملايير درهم منذ بدء تفعيل إعادة هيكلة المجموعة.
وكانت المجموعة قد وقعت في دجنبر 2017، آخر مذكرة تفاهم فيما يخص المرحلة الأولى من إعادة هيكلة مديونيتها. كما حصلت يوم الأربعاء الماضي، على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بغية إتمام المرحلة الثانية من إعادة هيكلة مديونيتها الخاصة.
وأوضح البلاغ، أن الإنجازين أسفرا عن انخفاض كبير في مديونية المجموعة، بما يقدر بنحو 2 ملايير درهم وهو ما سيمكنها من استعادة أساسيات متينة، مشيرا إلى أنه بهذه الخطة “استرجعت المجموعة بنية مالية سليمة، تمكنها من التطلع إلى المستقبل بثقة، معتمدة على خطة إنمائية طموحة ومحكمة”.

حسن انفلوس

Related posts

Top