أمريكا تحذر رعاياها من هجمات محتملة في أوروبا

أصدرت الولايات المتحدة يوم الأحد الماضي، تحذيرا لرعاياها من احتمال وقوع هجمات لتنظيم القاعدة وجماعات أخرى في أوروبا. وجاء في التحذير الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية للمسافرين، أن أنظمة النقل العام وغيرها من المنشات المرتبطة بقطاع السياحة قد تكون أهدافا لتلك الهجمات المحتملة مشيرة إلى وقوع هجمات سابقة على أنظمة مترو الإنفاق والسكك الحديدية والطيران إضافة إلى الخدمات البحرية.
وقالت الوزارة، «تحذر وزارة الخارجية الرعايا الأمريكيين من هجمات إرهابية محتملة في أوروبا، المعلومات الحالية تشير إلى أن القاعدة وتنظيمات مرتبطة بها تواصل التخطيط لهجمات إرهابية».
وأضافت الخارجية في التحذير المقتضب الذي نشرته على موقعها على الانترنت، «اتخذت الحكومات الأوروبية إجراءات لتجنب وقوع هجوم إرهابي وتحدث بعضها علانية عن زيادة المخاطر». وأوردت تقارير إعلامية الأسبوع الماضي، التهديدات المحتملة التي أكد مسؤولون أوروبيون جانبا منها بأن أوروبا قد تكون هدف تلك الهجمات. وقال مصدر أمني ألماني يوم الأربعاء الماضي، أن هناك تزايدا في الأصوات التي تتحدث عن احتمال وقوع هجمات لكن وزارة الداخلية الألمانية قالت حينذاك انه ما من سبب يدعو لرفع مستوى التأهب في البلاد.وجاءت تعليقات المسؤول بعد تقرير لشبكة سكاي نيوز البريطانية، جاء فيه، أن وكالات مخابرات أحبطت خطط متشددين مقرهم باكستان لتنفيذ هجمات متزامنة في لندن ومدن بفرنسا وألمانيا.

Top