«أناروز» جديد الفنان لحسن أنير

يستعد الفنان «لحسن أنير» لإطلاق عمل فني جديد لجمهوره ولعشاق الأغنية السوسية على شكل فيديو كليب بعنوان «أناروز»، وحسب تصريح الفنان لحسن أنير، فإن هذا العمل يهدف من خلاله إلى نشر قيم الحب والسلام، وهذا الفيديو يحمل في طياته رسائل نبيلة تعالج أهم المواضيع الاجتماعية التي لها علاقة بالفوارق الاجتماعية بين الشابات المقيمات في الديار الأوروبية والشباب الذين يرفضون الذهاب الى الخارج للعيش هناك مفضلين البقاء في بلدهم الأصلي.
ويضيف «أنير» أن للصورة لغة عالية المعرفة، لها القدرة في كسر حواجز اللغة وسرعة الانتشار والتأثير، وإذا ما تم استخدامها بطريقة مثلى فإنها تقوم بدور اتصالي مهم بين الشعوب والمجتمعات والأمم، حيث تقوم بدعم جسر المعرفة والفهم المتبادل بين الدول وشعوبها وتحقيق الروابط الإنسانية، بل تعد الصورة أبلغ من الوصف مهما بلغت ثقافتنا وعلمنا، والأكثر إقناعا والأكثر مصداقية إذا ما تم استخدامها بطريقة صحيحة. هذه هي قناعة المخرج الشاب رشيد أعنطري الذي اعتمد على تقنيات حديثة في التصوير والمونتاج والعمل وفق معايير الإخراج السينمائي لما له من قوة في التأثير والتشويق في تصوير الفيديو كليب «أناروز» للفنان «لحسن أنير» بمشاركة الممثلة الشابة «نرجس إنينيس».
وقال الفنان لحسن أنير ان هذا العمل الفني تم تصويره بمنطقة أوكيمدن ومنطقة تمرغت بشمال مدينة أكادير، كما أن التصوير وزواياه كان غنيا ومتنوعا، وذلك وفق تقطيع تقني دقيق قبلي في العديد من اللقطات، كما أن أماكن التصوير واختيارها وفق جماليتها ورمزيتها بالإضافة إلى عمق مجالها، كان له نصيب أوفر في اختيارات المخرج مع فريق العمل.
للإشارة، الأغنية ساهم فيها نخبة من الفنانين: الشاعر محند خروبي والتوزيع الموسيقي للفنان رضوان على الله… ويعود إنتاج هذا المشروع إلى جمعية إغير ن ؤكادير وقد تم بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

> إبراهيم فاضل

Related posts

Top