أندية أسفل الترتيب تلعب آخر أوراقها بالبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”

يقص فريقا مولودية وجدة وأولمبيك أسفي شريط الدورة 27 من منافسات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، عندما يتواجهان على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان يومه السبت بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال.
وسيكون الناديان مطالبان بتحقيق نتيجة إيجابية تبقيهم داخل مسار البطولة الاحترافية التي شارفت على الانتهاء، بحكم أنهما يحتلان تواليا الرتبتين 12 و13 بفارق 6 نقاط عن الماص متذيل الترتيب.
وعلى أرضية الملعب سانية الرمل بتطوان، يستقبل المغرب التطواني المحتل للرتبة الثامنة يوم غد الأحد ضيفه أولمبيك خريبكة، في أبرز متناقضات هذه الدورة.
وسيحاول الأوصيكا تسجيل نتيجة الفوز في مباراته من أجل ضمان بقاءه ضمن أندية الصفوة، في حين، سيعمل المغرب التطواني للزج بأصدقاء إبراهيم البزغودي في القسم الثاني من جهة، وتحسين رتبتهم بغية ضمان مشاركة إفريقية الموسم القادم.
وبدوره، سيكون المغرب الفاسي المحتل لأسفل الترتيب أمام محك حقيقي، عندما يواجه على ميدانه يوم غد الأحد نهضة بركان المنافس على إحدى البطاقات المؤهلة للمشاركة إفريقيا سواء بدوري الأبطال أو كأس الكاف.
ويتوجب على الماص الفوز على أبناء المدرب الفرنسي برتران مارشان من أجل بلوغ النقطة الـ 27 والتي ستبقي على آماله في البقاء بالقسم الأول، قبل مواجهة أولمبيك آسفي وحسنية أكادير في آخر الجولات.
وبات الدفاع الحسني الجديدي قريبا من ضمان بقاءه ضمن أندية البطولة الاحترافية، إذ يكفيه تحقيق نتيجة الانتصار في مباراته أمام شباب الريف الحسيمي والتي ستقام يوم غد الأحد على ملعب ميمون العرصي بالحسيمة.
وقررت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل مبارتي الكوكب المراكشي أمام حسنية أكادير والفتح الرباطي أمام اتحاد طنجة إلى أجل مسمى، وذلك بسبب التزامهم فريقي الفتح الرباطي والكوكب المراكشي في المنافسات الإفريقية.
مباريات الدورة

يومه السبت:
النادي القنيطري- الجيش الملكي (16.00)
مولودية وجدة- أولمبيك آسفي (17.00)

 غدا الأحد:
المغرب التطواني- أولمبيك خريبكة (17.00)
المغرب الفاسي- نهضة بركان (17.00)
ش. الريف الحسيمي- د.الحسني الجديدي (18.00)
الرجاء البيضاوي- الوداد البيضاوي (20.00)

عادل غرباوي

Related posts

Top