أنشيلوتي: سعيد بالعودة إلى بيتي.. والمسؤولية كبيرة في ناد كبير

عقد المدرب الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً افتراضياً في سيوداد ريال مدريد بعد التوقيع على عقده مع النادي الملكي.
وقال أنشيلوتي الذي ظهر برفقة مدير العلاقات المؤسسية، إيميليو بوتراغينيو: “شكراً جزيلاً لك إيميليو، شكراً لريال مدريد. أود التقدم بالشكر للرئيس، خوسيه أنخل وجميع أعضاء مجلس الإدارة. أنا سعيد بالعودة إلى النادي، وأشعر أنه بيتي. سأبذل كل طاقتي لمحاولة تكرار ما فعلناه جميعاً معاً في الماضي”.
وأضاف “لديّ ذكريات جيدة جداً عن العامين اللذين قضيتهما هنا. الألقاب والعلاقة مع الجميع .. أعتقد أننا سنكرر شيئاً جميلاً في هذه التجربة الجديدة، في هذا التحدي الجديد الذي هو تدريب ريال مدريد. أقوم بذلك بسرور كبير وسعادة وسأحاول تقديم أفضل ما لديّ”.
وتابع “أواجه هذا التحدي بطاقة كبيرة وبمسؤولية كبيرة. تدريب ريال مدريد هو مسؤولية جميلة. أنت تدرّب في أفضل نادٍ في العالم، ومن الطبيعي أن تكون المسؤولية هنا أكبر من أي مكان آخر. أتقبّل ذلك وسأواجهه كما فعلت في الماضي، مع تقديم أفضل ما لديّ”.
وعن المرحلة الجديدة، قال أنشيلوتي “تقليد وتاريخ هذا النادي هو لعب كرة قدم هجومية ومذهلة ومثيرة. لقد تغيرت كرة القدم في السنوات الخمس الماضية وهي اليوم أكثر كثافة وعدوانية وتنظيماً. لقد تغيّرت بعض القواعد، لكن الفكرة هي نفسها دائماً في ريال مدريد. يجب أن تكون كرة القدم هجومية ومذهلة، لأن هذا ما يريده تاريخ هذا النادي وجمهوره”.
وتعهد أنشيلوتي بتقديم كرة هجومية بقوله “يجب ان يسجّل بنزيمة 50 هدفاً وليس 30. يجب أن يسجل فييني جونيور المزيد ويجب علينا تسجيل أهداف أكثر من الفرق الأخرى. هؤلاء هم لاعبو فريقي، وقد قدّم كريم أداءً جيداً جداً. تحسّن كريم كثيراً في الفترة الأخيرة، ويتحمل مسؤولية أكبر، إنه مهاجم من الدرجة الأولى”
وأضاف “هناك لاعبون شباب بمستقبلٍ واعد. الغاية هي تسجيل أهداف أكثر وليس فقط التعاقد مع لاعب يسجل 30 هدفاً. نريد أن يساهم بقية اللاعبين في تسجيل الأهداف أيضاً. نريد تبني نظام وعقلية هجومية”.
وردا على سؤال: هل يمكنك التنافس مع هذا الفريق؟ أجاب أنشيلوتي قائلا “نعم .. أذكر أن ريال مدريد نجح، في غياب اللاعبين المعارين مثل بايل وأوديغارد وسيبايوس، في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونافس بشدة على لقب الدوري، لذلك فإنه المؤكد أنه يمكنني التنافس مع هذا الفريق”.
وعن الثلاثي إيسكو والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، قال أنشيلوتي “أشعر بالمودة تجاه الجميع، تجاه هؤلاء. هم لاعبون في ريال مدريد وأحاول تحفيزهم، لكن الفيصل هو الملعب. يجب على اللاعبين أن يظهروا إمكاناتهم ويظهروا للمدرب أنهم يريدون اللعب في ريال مدريد”.
وبخصوص تجديد عقد القائد سيرخيو راموس، قال “إنه لاعب مهم للغاية في ريال مدريد، وهو عنصر أساسي في كل النجاحات التي حققها النادي. سنتحدث مع اللاعب، أعلم أنهم يناقشون مسألة التجديد لكني لا أعرف التفاصيل، لأنني كنت في ليفربول حتى يوم أمس. عندما أطلع على الوضع سيكون بإمكاننا الحديث بكل صراحة في الموضوع”.
وتحدث المدرب الإيطالي عن سلفه الفرنسي زين الدين زيدان بقوله “فاز بثلاثة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا في ومضة عين. لقد قام بعملٍ رائع حتى النهاية. على الجميع أن يشكر زيزو. هكذا هي كرة القدم، يغادر المدرب وتبقى إنجازاته، وقد حقق هو أموراً مذهلة”.
وأضاف “لم أتحدث إليه حتى الآن. جرت الأمور بسرعة كبيرة وسأتحدث إليه. لم نكن على اتصال مستمر في الفترة الأخيرة، تبادلنا بعض الرسائل، لكن زيزو صديقي وسأتحدث معه. لا أريد الرد لأنني لا أعرف ماهية العلاقة الشخصية التي تربط زيدان بالرئيس. كما اتصل بي ريال مدريد وعرض عليّ العودة لم يساورني الشك على الإطلاق”.
وحول الانتقادات التي وجهت لزيدان، قال “ما أريده من ريال مدريد هو الفوز بالدوري ودوري أبطال أوروبا والكأس. هذا هو الهدف. الانتقادات أمر طبيعي، إنه الفريق الأكثر شعبية في العالم. إنها مسؤولية كبيرة وأحياناً لا تسير الأمور بالطريقة التي نريدها، لكن المهم هو الاحترام؛ احترام المدرب، الصحفيين واللاعبين”.
وعما إذا ممكنا إشرافه مجددا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، قال أنشيلوتي “أكن له مودة كبيرة، لكن لا أحب الحديث عن لاعبي الفرق الأخرى. لديه عقد يربطه بيوفنتوس ولا أعتقد أنه من اللائق الحديث عنه. بإمكاني الحديث عن المودة التي أكنها له. إنه يقدم أداءً متميزاً مع يوفنتوس ويسجل أهدافاً كثيرة”.

Related posts

Top