أوروغواي “تكتسح” إكوادور

كشر المنتخب الأوروغوياني عن أنيابه بفوز ساحق على نظيره الإكوادوري 4-0 في بيلو أوريزونتي في افتتاح الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة ضمن كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل.
وبكرت الأوروغواي بالتسجيل عبر نيكولاس لوديرو في الدقيقة الخامسة، وعززت تقدمها في الشوط الأول بهدفين آخرين بواسطة إدينسون كافاني (32) ولويس سواريز (44).
واكتفت الأوروغواي حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (15)، بهدف وحيد في الشوط الثاني وكان بالنيران الصديقة عبر مدافع الإكوادور أرتورو مينا في مرمى منتخب بلاده.
وسيطر رجال المدرب أوسكار تاباريز على مجريات المباراة منذ البداية وتحديدا منذ طرد المدافع خوسيه كوينتيرو في الدقيقة 24 لضربه لوديرو بالكوع إثر التحام بين اللاعبين في صراعهما على كرة عالية في الجهة اليسرى.
وأشهر الحكم البرازيلي اندرسون دارونكو البطاقة الصفراء في وجه المدافع الإكوادوري قبل أن يلجأ لتقنية المساعدة بالفيديو “فار” ويلغي البطاقة الصفراء ويقرر طرده.
وعزز “إل بيستوليرو” سواريز صدارته لائحة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأوروغوياني برصيد 57 هدفا بفارق 10 أهداف أمام “الماتادور” كافاني.
إلى ذلك، أكد مدرب أوروغواي أوسكار واشنطن تاباريز، أنه ينتظر دائما الأفضل من لاعبيه.
وأوضح تاباريز “انتظر دائما الأفضل من هؤلاء اللاعبين، لأن لديهم حس الالتزام تجاه المنتخب. هذه هي المباراة الأولى التي يلعبها لويس سواريز بعد الإصابة، وكافاني أيضا تعرض لإصابة قوية”.
وأوضح “البطولات تقام لقياس من الأفضل، ولهذا تكسب المباريات. بعيدًا عن النتيجة الكبيرة، هدفنا هو الفوز بالمباريات”.
وأبرز تاباريز أنهم استطاعوا التغلب على “الصعوبات” التي وضعها المنافس، مثل الكرات الطويلة، إلا أن الانتصار يمنحهم “الهدوء” ويحسن من “ثقتهم بأنفسهم”.
ولكنه شدد على أن الهدف المبكر لمنتخب أوروجواي، ثم حالة الطرد لم يكونا السبب الرئيسي في النتيجة الكبيرة.
كما أثنى المدرب المخضرم على المباراة التي قدمها نيكولاس لوديرو، منوهًا “نعتمد عليه كثيرا، وسعيد للغاية بالمباراة التي قدمها”.
وطالب تاباريز بـ “الحذر وعدم الاستهانة”، في المباراتين المقبلتين الصعبتين أمام اليابان وتشيلي على الترتيب.
وتلتقي الأوروغواي في الجولة الثانية مع اليابان الخميس المقبل في بورتو أليغري، فيما تلعب الإكوادور مع تشيلي في اليوم ذاته في “أرينا فونتي نوفا” في سلفادور.

Related posts

Top