أوروغواي تهزم تشيلي وتتجنب كولومبيا

جنب إدينسون كافاني منتخب بلاده أوروغواي مواجهة كولومبيا في الدور ربع النهائي لمسابقة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم في البرازيل بقيادته إلى الفوز على تشيلي حاملة اللقب في العامين الأخيرين بنتيجة 1-0 أول أمس الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة.
واستفادت بارغواي ثالثة المجموعة الثانية من تعادل اليابان مع إكوادور في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة، لتنتزع البطاقة الأخيرة إلى الدور ربع النهائي كثاني أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعات الثلاثة.
في المباراة الأولى على ملعب “ماراكانا” في ريو دي جانيرو، سجل كافاني الهدف الوحيد في الدقيقة 82 معززا موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين التاريخيين لأوروغواي برصيد 48 هدفا بفارق 10 أهداف خلف لويس سواريز.
وألحقت أوروغواي الخسارة الأولى بتشيلي في البطولة بعد فوزين متتاليين وانتزعت منها صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط لتضرب موعدا في ربع النهائي مع بيرو ثالثة المجموعة الأولى، فيما تلتقي تشيلي في قمة نارية مع كولومبيا متصدرة المجموعة الثانية والوحيدة التي حققت العلامة الكاملة في الدور الأول ودون أن تهتز شباكها.
وكان المنتخبان ضامنين تأهلهما قبل المباراة، بيد أن الرهان بينهما كان الصدارة وبالتالي دفع كل منهما بتشكيلته الأساسية بدلا من منح الفرصة للبدلاء وإراحة العناصر المهمة ترقبا للدور ربع النهائي.
وفي المباراة الثانية في بيلو هوريزونتي، سقطت اليابان المشاركة ببطاقة دعوة، في فخ التعادل الثاني تواليا وكان أمام الإكوادور 1-1 وودعت البطولة.
وكانت اليابان بحاجة إلى الفوز للحاق بركب المتأهلين إلى ربع النهائي لكنها فشلت لتلحق بقطر بطلة آسيا والمشاركة ببطاقة دعوة أيضا التي تذيلت المجموعة الثانية بنقطة واحدة.
وأنهت اليابان البطولة في المركز الثالث للمجموعة الثالثة برصيد نقطتين وهو الرصيد ذاته لباراغواي ثانية المجموعة الثانية بيد أن الأخيرة تملك نسبة أهداف أفضل من كتيبة “الساموراي” (-1 مقابل -4) وبالتالي خطفت البطاقة الثانية لأفضل مركز ثالث (الأولى لبيرو ثالثة الأولى برصيد 4 نقاط).
وضربت بارغواي موعدا في ربع النهائي مع البرازيل المضيفة في مواجهة لن تكون سهلة للأخيرة التي خرجت من ربع نهائي نسختي 2011 و2015 على يد بارغواي.
وتلتقي الأرجنتين ثانية المجموعة الثانية مع فنزويلا ثانية الأولى في ربع النهائي.

Related posts

Top