“أور كيرف” تعارض عودة الجمهور للملاعب

انتقدت مجموعة المشجعين الألمانية (أور كيرف)، خطط إعادة الجماهير لمباريات كرة القدم الموسم المقبل، وهو الأمر الموضوع على جدول أعمال رابطة الدوري الألماني أمس الثلاثاء.
وقال جوست بيتر عضو مجلس الرابطة لإذاعة (أر بي بي )، إن أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد لا تزال مستمرة، كما أنها تشهد زيادة في الحالات مؤخرا وهو الأمر الذي يؤكد خطورة السماح بتلك الخطوة.
وأضاف: “مع كل الرغبة التي أملكها في العودة إلى الملعب، لكننا نعيش في جائحة، المنطق يقول أنه يجب أن يتم وضع الحماية الصحية كأولوية”.
وتابع بيتر أن الأندية يجب أن تقدم ضمانات بأن بيانات الجماهير لن تستخدم في أي شيء أخر إلا الحماية الصحية، وذلك في حال السماح للجماهير بالعودة بالتذاكر الشخصية عبر الإنترنت.
كما انتقدت روابط أخرى للمشجعين، جوانب مختلفة من مفهوم رابطة الدوري الألماني، بما في ذلك منع المشجعين من الفرق الزائرة من حضور المباريات.
ومن المفترض أن تكشف الأندية الـ36 من الدوري الألماني (بوندسليغا) والدرجة الثانية، عن موقفها خلال الاجتماع المقرر عبر الاتصال المرئي عن بعد (فيديو كونفرانس)، بالإضافة إلى منع مؤقت لاستخدام مناطق الوقوف وبيع المشروبات الكحولية.
وتتضمن المقترحات المقدمة من رابطة الدوري الألماني السماح لعدد محدود من الجماهير بالعودة للمدرجات مع الموسم الجديد الذي ينطلق في 11 شتنبر المقبل بالجولة الأولى من كأس ألمانيا، لكن كل ناد يحتاج للموافقة الخاصة من السلطات الصحية المحلية في ولايته.
وكانت وزارة الصحة بولاية برلين قد أعلنت الاثنين أن وزراء الصحة بالولايات الألمانية سيجتمعون الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من الموضوعات، من بينها خطط عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب من جديد.
وذكرت وزارة الصحة في برلين، والتي ترأس المؤتمر حاليا: “مؤتمر وزراء الصحة سيعقد في العاشر من غشت”.

Related posts

Top