الغراس يعوض بنعطية في المنتخب المغربي

يعقد الناخب الوطني هيرفي رونار يوم غد الخميس على الساعة الثالثة والنصف عصرا، لقاء صحافيا بقاعة الندوات للملعب الكبير لمراكش، للحديث حول المباراتين الوديتين اللتين ستجمعان المنتخب الوطني بكل من منتخبي بوركينافاسو وتونس يومي 24 و28 من الشهر الجاري.
وبعد نهاية اللقاء الإعلامي سيكون بإمكان الصحافيين والمصورين متابعة 15 دقيقة الأولى من تداريب الأسود لأخذ التصريحات والصور.
من جهة أخرى، وجه هيرفي رونار، الدعوة لفيصل الغراس، المحترف بصفوف نادي هارتس بالدوري الأسكتلندي الممتاز، لتعويض غياب عميد الأسود، المهدي بنعطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي، خلال المباراتين الوديتين المقبلتين، اللتين يخوضهما المنتخب الوطني أمام كل من بوركينافاسو، وتونس.
ويعد الغراس، الذي تم استدعاؤه في آخر وهلة، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم دون أن يتم الاعتماد عليه في أية مباراة، من بين اللاعبين الذين فقدوا رسميتهم ضمن صفوف فريقهم مباشرة بعد العودة من الكان الأخير، إذ شارك فقط في مباراة واحدة كانت أمام نادي باتريك توستل يوم 25 فبراير الماضي ضمت الدوري الأسكتلندي الممتاز، المسمى البريميرشيب.
وأبان الغراس، 23 سنة فقط، مؤهلات كبيرة صحبة فريقه هارتس، خلال مرحلة ذهاب الدوري بإسكتلندا، إذ كان أساسيا بخوضه ل 18 مباراة صحبة الفريق، كما أن الناخب المغربي رونار كان قد أعجب بإمكانياته خلال المباراتين الوديتين اللتين خاضهما اللاعب صحبة المنتخب أمام كل من ألبانيا، والتوغو.
يذكر أن نادي هارتس الأسكتلندي، يضم بين صفوفه لاعبا مغربيا آخر، هو محمد الورياشي، الملقب بموحا، 21 سنة فقط، وهو لاعب سابق لشباب نادي برشلونة الإسباني، التحق بفريقه الجديد خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الأخيرة.
وعلى النقيض من الغراس، الذي فقد رسميته في الآونة الأخيرة ضمن صفوف هارتس، فإن موحا بات يحظى بثقة مدربه على الرغم من صغر سنه، إذ أشركه في سبع مباريات خلال مرحلة إياب الدوري الأسكتلندي الممتاز، وإن كان لم يكمل دقائقها الكلية في كل مرة.
وشهدت الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الوطني مساء أول أمس الاثنين مشاركة 13 لاعبا، ويتعلق الأمر بمنير المحمدي وحمزة منديل وأشرف حكيمي وأشرف بنشرقي ووليد أزارو ويوسف أيت بناصر ويوسف النصيري وعزيز بوحدوز ويونس بلهندة وفيصل فجر وياسين بامو وعبدالحميد الكوثري ورومان سايس.
ووجه الناخب الوطني هيرفي رونار الدعوة لـ25 لاعبا للمشاركة في المباراتين المقبلتين للفريق الوطني أمام كل من بوركينافاسو في 24 من مارس الجاري وتونس في 28 من الشهر ذاته، على الملعب الكبير لمراكش، إذ حافظ على الأسماء نفسها التي شاركت في “كان” الغابون الأخير مع إحداث بعض التغييرات الطفيفة.
وواصل رونار استبعاد حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، عن المنتخب، وأشرف لزعر، لاعب نيوكاسل الإنجليزي، وزهير فضال، لاعب ألافيس الإسباني، وأضاف إليهم يوسف العربي، لاعب لخويا القطري، فيما يغيب نور الدين أمرابط، أسامة طنان ورشيد العليوي بسبب الإصابة.

بيان

Related posts

Top