أولمبيك أسفي “يفاجئ” الترجي

فجر فريق أولمبيك أسفي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تأهل إلى دور ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، عقب تغلبه على نادي الترجي التونسي بضربات الترجيح (4-2) بملعب رادس بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 برسم إياب ثمن النهائي.
وافتتح التسجيل أولمبيك أسفي عن طريق عبد الغاني معاوي في الدقيقة 20، من خلال تسديدة أرضية على يمين الحارس التونسي بنشريفية بعد تمريرة دقيقة من زميله الإيفواري كوفي بوا، وانتظر الترجي إلى الشوط الثاني لمعادلة النتيجة بواسطة الغاني كوامي بونسو في الدقيقة 52.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي آلت نتيجتها لصالح أولمبيك أسفي بنتيجة (4-2).
وكان أولمبيك أسفي قد تعادل مع الترجي في مباراة الذهاب التي جرت بملعب المسيرة في أسفي، بهدف لمثله.
إلى ذلك، اعتبر مدرب أولمبيك أسفي محمد الكيسر في تصريح للصحافة، أن فريقه انتزع “تأهلا تاريخيا في هذه المسابقة لمشجعي الفريق ولجميع المغاربة”.
وقال الكيسر “كنا نعرف منذ البداية أن المواجهة مع الترجي في تونس العاصمة، وهو حامل لقب بطل إفريقيا، ستكون صعبة، بعد التعادل في مباراة الذهاب، وأن التأهل سيكون رهينا بتسجيل هدف واحد على الأقل في رادس”.
وأوضح مدرب الفريق المسفيوي أنه “لهذه الغاية وضعنا سيناريو يتيح لنا تحقيق هذا الهدف”، مشيرا إلى أن فريقه تمكن من تسجيل الهدف الأول الذي منح الثقة للاعبين.
وأضاف الكيسر أن لاعبي الترجي تمكنوا من تحقيق التعادل، لكن لاعبيه حافظوا على التركيز وتمكنوا من المحافظة على نتيجة التعادل إلى نهاية المقابلة.
من جهته، أعرب مدرب الترجي التونسي معين الشعباني، عن “شعوره بخيبة أمل” لهذا الإقصاء.
وقال الشعباني “إنها خيبة أمل كبيرة بالنسبة لنا أن نقصى في وقت مبكر من المسابقة التي كانت أحد أهدافنا الرئيسية لهذا الموسم”.
وأشار المدرب التونسي إلى أنه خلال مباراتي الذهاب والإياب لم يدخر لاعبو الترجي أي جهد.
وأضاف “لا نستحق الإقصاء”، مشيرا إلى أنه ليس هناك وقت لتضييعه الآن، حيث إن الترجي سيواجه خلال الأسبوعين المقبلين مباراتين مهمتين في إطار دوري أبطال أفريقيا قبل خوض مباريات كأس العالم للأندية.
وقال “سنستعيد عددا من لاعبينا الأساسيين في الأيام المقبلة، وهو ما سيسهل العمل على الصعيد النفسي”.
وبهذه النتيجة، يلتحق أولمبيك أسفي بفريق الرجاء البيضاوي الذي انتزع السبت تأهلا “مجنونا” على حسابه الغريم الوداد بعد التعادل في مباراة هيتشكوكية بنتيجة (4-4)، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل أيضا بهدف لكل فريق.

Related posts

Top