إحباط عملية تهريب حوالي 10 كيلوغرامات من مخدر الكوكايين

بفضل معلومات قيمة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أحبطت السلطات الأمنية المغربية، بداية الأسبوع الجاري، محاولة تهريب 9 كيلوغرامات و700 غرام من مخدر الكوكايين كان أحد مغاربة العالم ينوي إدخالها إلى المملكة.
وأفاد مصدر أمني، بأن عناصر الأمن بالمعبر الحدودي لبني أنصار بمدينة الناظور، باستغلالها الجيد للمعلومات القيمة التي زودتها بها “الديستي” تمكنت من الإيقاع بمهاجر مغربي مقيم بالخارج، كان يخفي ملفوفا بلاستيكيا يحوي 9 كيلوغرامات و700 غرام من الكوكايين معبأ بعناية فائقة في واقي الصدمات الخلفي للسيارة المسجلة بالخارج.
وأضاف المصدر ذاته، أن التحقيق الذي باشرته فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور مع الموقوف، مكن من إيقاف تاجر مخدرات ثان يشتبه في كونه من طلب الشحنات المحجوزة، وهو من تولى التخطيط لعملية التهريب التي أجهضتها مصالح الأمن، وثم العثور بحوزته على مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية والأوروبية.
وقد تم، حسب نفس المصدر، الاحتفاظ بالمتورطين معا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وامتداداتها، في سياق تعزيز إجراءات المراقبة الأمنية بالمعابر الحدودية، وتنشيط عمليات الاستعلام الجنائي من أجل مكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

> سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top